حلم المهرجان
حللتم أهلا و نزلتم سهلا في الموقع الرسمي للمهرجان الدولي للشعر والزجل ، بتسجيلكم في الموقع تصبحون تلقائيا أعضاءا في "فضاء الشعراء" أكبر فضاء عربي يضم شعراء العالم . الرجاء اختيار رقم سري مكون من الأرقام والحروف حتى يصعب تقليده .


منتدى ثقافي فني إعلامي شامل((((((((( مدير و مهندس المنتدى : حسن الخباز ))))))))))
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
يحتضن المركب الثقافي مولاي رشيد أيام 24 25 26 27 ماي 2012 الدورة السابعة من المهرجان الدولي للشعر والزجل الذي تنظمه جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية بالدار البيضاء للمزيد من المعلومات اتصلوا بإدارة الموقع ،أو بالرقم 109 609 0661
. مرحبا بزوار منتدى حلم المهرجان*** زيارتكم تسرنا ومواضيعكم الهادفة تهمنا *** مرحبا بجميع الأقلام الهادفة فالمنتدى منكم و إليكم
. مرحبا بزوار منتدى حلم المهرجان*** زيارتكم تسرنا ومواضيعكم الهادفة تهمنا *** مرحبا بجميع الأقلام الهادفة فالمنتدى منكم و إليكم
الجريدة بالفايس
aljaeeda On FACEBOOK
منوعات
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
إسلاميون
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
  • فصل المقال فيما بين الشهيد والمنتحر من انفصال

  • حقيقة حدف عمودي من موقع "تطوان نيوز"

  • المخابرات تحشر أنفها من جديد بين الملك وابن عمه

  • بنات ليوم
  • طاح بنعلي كثرو الجناوة
  • الحكام "المخلوعون"
  • ريافة نفسهم حارة
  • المواضيع الأخيرة
    » قصيدة: شفتني
    الأحد 8 ديسمبر - 8:44:11 من طرف عمر الحسناوي

    »  شاعروزان ، أحمد البُقيدي يوقع إصداره الجديد " شموع لا تنطفئ "
    الثلاثاء 26 مارس - 10:16:13 من طرف احمد البقيدي

    » يرويها أقرب المقربين من الشرطي المتهم ، التفاصيل الكاملة لمذبحة بلقصيري .
    الإثنين 11 مارس - 16:54:52 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » البعابع
    الأربعاء 24 أكتوبر - 5:10:16 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » تنظيم المهرجان الوطني لفنون أحواش بمدينة ورزازات *دورة 2012*
    الثلاثاء 9 أكتوبر - 15:51:40 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية تفوز بجائزة التحكيم في الفيلم الروائي القصير الوصية
    الثلاثاء 9 أكتوبر - 11:10:57 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » الإدارة في خدمة العاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة
    السبت 29 سبتمبر - 11:43:17 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » الفايسبوكيون ثائرون على نور الدين النيبت
    الثلاثاء 25 سبتمبر - 15:52:35 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » القرش المسفيوي يخطف نقطة ثمينة من قلب الرباط
    السبت 22 سبتمبر - 7:47:15 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » الوداد تعيد الجمهور الرباطي للملاعب .
    الخميس 20 سبتمبر - 6:38:05 من طرف منتدى حلم المهرجان

    »  ان الاشتراكيين كانوا " اخوان"
    الثلاثاء 11 سبتمبر - 17:31:01 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » بطولة الصفوة على الأبواب .
    الثلاثاء 11 سبتمبر - 14:07:52 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » إجراءات القناة الأولى بخصوص حادث الحوز .
    الجمعة 7 سبتمبر - 11:02:51 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » رسالة من قلب الوزارة ، تحذير لعزيز رباح .
    الأربعاء 29 أغسطس - 8:55:25 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » إذا كنت في المغرب فلا تستغرب ، مدرسة تعليمية تأوي المجرمين المبحوث عنهم
    الأحد 19 أغسطس - 11:00:05 من طرف منتدى حلم المهرجان

  • الرئيسية
  • التبرع للمنتدى

  • بحث عن مراسلين

  • العمود الساخرٍ
  • ملوك و رؤساء
  • تحقيقات ساخنة
  • مشاكل و حلول
  • حوارات هامة
  • رياضة
  • سر النجاح
  • للمشاركة في المهرجان
  • أدب عالمي مترجم
  • تفاصيل الجريمة
  • جريمة بشعة
  • إعلام و اتصال
  • فضائيات و أنترنيت
  • مال و أعمال
  • فن و فنانين
  • ثقافة و مثقفين
  • خط أحمر
  • للنساء فقط
  • دبن و دنيا
  • عرب و عجم
  • إسلاميون
  • تصوف و متصوفة
  • تجسس و جاسوسية
  • جيوش و أسلحة
  • مدن و عواصم
  • حالات شاذة
  • فضائح
  • سحر و شعوذة
  • مشاهير
  • الوجه الآخر
  • ظواهر
  • المضحك المبكي
  • علوم و تكنلوجيا
  • الطب البديل
  • حضارة و ثراث
  • قراءة في كتاب
  • أشعار خالدة
  • عجائب الشعر
  • حالات إنسانية
  • علم نفس
  • أعمدة المشاهير
  • فرص الشغل
  • طلبات المساعدة ************
    عدد زوارنا
    Free Counter
    دخول
    اسم العضو:
    كلمة السر:
    ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
    :: لقد نسيت كلمة السر
    hitstatus
    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 564 بتاريخ السبت 13 أغسطس - 15:14:38
    زوارنا من العالم
    زوارنا من العالم

    city map
    صفحتنا على الفايس بوك
    page facebook
    It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad


    شاطر | 
     

      هل يريد فعلا الأمير هشام الإطاحة بملك المغرب؟

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    منتدى حلم المهرجان
    Admin


    عدد المساهمات : 3313
    تاريخ التسجيل : 20/07/2010

    مُساهمةموضوع: هل يريد فعلا الأمير هشام الإطاحة بملك المغرب؟   الأربعاء 9 فبراير - 19:17:53


    هل يريد فعلا الأمير هشام الاطاحة بملك المغرب؟

    كثرت الأقاويل بخصوص خرجات الأميرمولاي هشام ، وبشكل خاص التي تلت ثورتي تونس ومصر ، لدرجة أن سأله الصحافي "إيف كَالفي" ، مقدم برنامج " كلمات متقاطعة " ، إن كان فعلا يريد الإطاحة بابن عمه الملك محمد السادس ، فكان جوابه مراوغة ذكرتنا بحوارات عمه الراحل الحسن الثاني ، الذي كان يحير صحافيي العالم وماكيديو منو لا حق لا باطل.حيث كان جواب الأمير الأحمر : "أظنّ أنّ عنوان البرنامج هو كلمات متقاطعة لا الرُّولِيتْ الروسية".
    والروليت الروسية أو لعبة الموت بتعبير أصح لمن لا يعرفها هي : هي لعبة حظ مميتة نشأت في روسيا. حيث يقوم الشخص الذي يود القيام بها بوضع رصاصة واحدة في المسدس، ثم يقوم بتدوير الإسطوانة التي يمكن أن تحمل ست رصاصات عدة مرات بحيث لا يعرف ما إذا كانت الرصاصة ستطلق أم لا، ومن ثم يوجه المسدس نحو رأسه ويسحب الزند. فإذا وضع رصاصة واحدة فإن احتمال موته هو 1 من 6، أي 16.667 %. تستخدم اللعبة لعدة أسباب، منها الانتحار أو إثبات الشجاعة. نشأت اللعبة في روسيا عندما لعبها الجنود الروس لإثارة بعضهم البعض.
    جواب الأمير جعل المحللين في حيرة من أمرهم ،هل يبرؤونه أم يدينونه ؟ خاصة وأنه في خرجاته الأخيرة أيد الثورة ، وأضاف أن المغرب ليس بعيدا عن نيرانها ، وهذا ما أكد شكوك جل إن لم نقل كل المتتبعين ، فكان أول المنددين بتصريحاته المخابرات المغربية ، ممثلة بالمنبر المقرب إليها ، يومية النهار المغربية ، والتي اتهمته بالاعداد لقلب نظام الحكم ، على أساس أن يكون الملك القادم للمغرب ، وأنه يخطط ليجعل من الصحافي بوبكر الجامعي وزيره الأول ...
    أظن أن هذه القراءة غير صائبة بالمرة ، لكون الأمير مولاي هشام خير العارفين بشؤون المغرب ، فالملك محمد السادس مسنود من شعبه ، وهذا الشعب هو أول من سيتصدى لمن سولت له إيذاء ملكه ، ويبدو هذا جليا من خلال الكثير من الخرجات الملكية التي يحاول فيها التخلص من البروتوكول ، فغالبا ما يتحرر من قيود حراسه الخاصين. لأنه يعلم أنه محبوب من شعبه.
    فهل يستطيع حاكم عربي التجول بسيارته دونما أية حراسة ، بل و مشيا على الأقدام كما يفعل وريث الحسن الثاني ، ومن بين الأمثلة على ذلك خروجه على البرنامج المسطر خلال زيارته للمدينة القديمة بالبيضاء ، وهو من أخطر أحياء المغرب ، حيث تجول في هذا الحي بقدميه ، ولم يأبه لنصائح حراسه ، بل وزار عائلة فقيرة في بيتها .
    لا يمكن لمثقف من العيار الثقيل كمولاي هشام أن يكون سادجا لهذه الدرجة ، ويخطط للاطاحة بملكية عمرها قرون ، يمكن أن يحلم على غرار باقي الشعب بمغرب أفضل ، مغرب أكثر تطورا كما صرح لذات البرنامج "كلمات متقاطعة" .
    الملك محمد السادس حتى إن كان له أعداء فهم على رؤوس الأصابع عكس والده الراحل الحسن الثاني الذي كان له أعداء كثر ، ورغم ذلك فقد كان الفشل حليف كل المحاولات الانقلابية التي قادها أعداؤه ضده ، ، لم تزعزع عرشه قط ، لأنه كان داهية . وحير العالم ، فهل يزعزعه انقلابي ولو كان بحجم أوفقير.
    إن خرجات الأمير دشنها على عهد عمه ، وهو أدرى الناس باستحالة الانقلاب على رجل زادته المحاولات الانقلابة قوة و صلابة فالضربة التي لا تقتل تقوي كما يقول المثل الدارج ، وفي عهد الحسن الثاني ، كان الأمير لازال يبحث له عن موطئ قدم في الساحة السياسية .
    لو كانت له نوايا من هذا القبيل فعلا ، ما كان ليغامر بالخروج في عهد أقوى ملك كان يقام له ويقعد في كل المحافل الدولية ، فالملك الراحل نفسه ما كان ليغفل مسألة خطيرة مثل هذه تمر مرور الكرام ،لو أن كانت لديه ذرة شك ، فقد مهد لانتقال الحكم بسلاسة ، وخصص لذلك ما يقارب العقد من الزمان ، عبر حكومة التناوب ، وخير شاهد على ذلك ، العهد الذي أخذه من الوزير الأول السابق عبد الرحمان اليوسفي عبر القسم على القرآن الذي يشترط عدم خيانته الملكية ، وأن يعمل على المساعدة من أجل الانتقال السلس للملكية من الحسن الثاني إلى محمد السادس، أو المساعدة على إخراج البلاد من السكتة القلبية التي اصبحت تهددها.


    حسن الخباز





    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://festival.7olm.org
     
    هل يريد فعلا الأمير هشام الإطاحة بملك المغرب؟
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    حلم المهرجان :: العمود الساخر-
    انتقل الى: