حلم المهرجان
حللتم أهلا و نزلتم سهلا في الموقع الرسمي للمهرجان الدولي للشعر والزجل ، بتسجيلكم في الموقع تصبحون تلقائيا أعضاءا في "فضاء الشعراء" أكبر فضاء عربي يضم شعراء العالم . الرجاء اختيار رقم سري مكون من الأرقام والحروف حتى يصعب تقليده .


منتدى ثقافي فني إعلامي شامل((((((((( مدير و مهندس المنتدى : حسن الخباز ))))))))))
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
يحتضن المركب الثقافي مولاي رشيد أيام 24 25 26 27 ماي 2012 الدورة السابعة من المهرجان الدولي للشعر والزجل الذي تنظمه جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية بالدار البيضاء للمزيد من المعلومات اتصلوا بإدارة الموقع ،أو بالرقم 109 609 0661
. مرحبا بزوار منتدى حلم المهرجان*** زيارتكم تسرنا ومواضيعكم الهادفة تهمنا *** مرحبا بجميع الأقلام الهادفة فالمنتدى منكم و إليكم
. مرحبا بزوار منتدى حلم المهرجان*** زيارتكم تسرنا ومواضيعكم الهادفة تهمنا *** مرحبا بجميع الأقلام الهادفة فالمنتدى منكم و إليكم
الجريدة بالفايس
aljaeeda On FACEBOOK
منوعات
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
إسلاميون
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
Image hosted by servimg.com
  • فصل المقال فيما بين الشهيد والمنتحر من انفصال

  • حقيقة حدف عمودي من موقع "تطوان نيوز"

  • المخابرات تحشر أنفها من جديد بين الملك وابن عمه

  • بنات ليوم
  • طاح بنعلي كثرو الجناوة
  • الحكام "المخلوعون"
  • ريافة نفسهم حارة
  • المواضيع الأخيرة
    » قصيدة: شفتني
    الأحد 8 ديسمبر - 8:44:11 من طرف عمر الحسناوي

    »  شاعروزان ، أحمد البُقيدي يوقع إصداره الجديد " شموع لا تنطفئ "
    الثلاثاء 26 مارس - 10:16:13 من طرف احمد البقيدي

    » يرويها أقرب المقربين من الشرطي المتهم ، التفاصيل الكاملة لمذبحة بلقصيري .
    الإثنين 11 مارس - 16:54:52 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » البعابع
    الأربعاء 24 أكتوبر - 5:10:16 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » تنظيم المهرجان الوطني لفنون أحواش بمدينة ورزازات *دورة 2012*
    الثلاثاء 9 أكتوبر - 15:51:40 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية تفوز بجائزة التحكيم في الفيلم الروائي القصير الوصية
    الثلاثاء 9 أكتوبر - 11:10:57 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » الإدارة في خدمة العاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة
    السبت 29 سبتمبر - 11:43:17 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » الفايسبوكيون ثائرون على نور الدين النيبت
    الثلاثاء 25 سبتمبر - 15:52:35 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » القرش المسفيوي يخطف نقطة ثمينة من قلب الرباط
    السبت 22 سبتمبر - 7:47:15 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » الوداد تعيد الجمهور الرباطي للملاعب .
    الخميس 20 سبتمبر - 6:38:05 من طرف منتدى حلم المهرجان

    »  ان الاشتراكيين كانوا " اخوان"
    الثلاثاء 11 سبتمبر - 17:31:01 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » بطولة الصفوة على الأبواب .
    الثلاثاء 11 سبتمبر - 14:07:52 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » إجراءات القناة الأولى بخصوص حادث الحوز .
    الجمعة 7 سبتمبر - 11:02:51 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » رسالة من قلب الوزارة ، تحذير لعزيز رباح .
    الأربعاء 29 أغسطس - 8:55:25 من طرف منتدى حلم المهرجان

    » إذا كنت في المغرب فلا تستغرب ، مدرسة تعليمية تأوي المجرمين المبحوث عنهم
    الأحد 19 أغسطس - 11:00:05 من طرف منتدى حلم المهرجان

  • الرئيسية
  • التبرع للمنتدى

  • بحث عن مراسلين

  • العمود الساخرٍ
  • ملوك و رؤساء
  • تحقيقات ساخنة
  • مشاكل و حلول
  • حوارات هامة
  • رياضة
  • سر النجاح
  • للمشاركة في المهرجان
  • أدب عالمي مترجم
  • تفاصيل الجريمة
  • جريمة بشعة
  • إعلام و اتصال
  • فضائيات و أنترنيت
  • مال و أعمال
  • فن و فنانين
  • ثقافة و مثقفين
  • خط أحمر
  • للنساء فقط
  • دبن و دنيا
  • عرب و عجم
  • إسلاميون
  • تصوف و متصوفة
  • تجسس و جاسوسية
  • جيوش و أسلحة
  • مدن و عواصم
  • حالات شاذة
  • فضائح
  • سحر و شعوذة
  • مشاهير
  • الوجه الآخر
  • ظواهر
  • المضحك المبكي
  • علوم و تكنلوجيا
  • الطب البديل
  • حضارة و ثراث
  • قراءة في كتاب
  • أشعار خالدة
  • عجائب الشعر
  • حالات إنسانية
  • علم نفس
  • أعمدة المشاهير
  • فرص الشغل
  • طلبات المساعدة ************
    عدد زوارنا
    Free Counter
    دخول
    اسم العضو:
    كلمة السر:
    ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
    :: لقد نسيت كلمة السر
    hitstatus
    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 564 بتاريخ السبت 13 أغسطس - 15:14:38
    زوارنا من العالم
    زوارنا من العالم

    city map
    صفحتنا على الفايس بوك
    page facebook
    It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad


    شاطر | 
     

     جامعة مقتابل و الخطاب الملكي السامي

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    karatee



    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 11/08/2011

    مُساهمةموضوع: جامعة مقتابل و الخطاب الملكي السامي   الخميس 11 أغسطس - 17:54:19


    جامعة
    مقتابل و الخطاب الملكي السامي

    بمناسبة عيد العرش المجيد ألقى صاحب الجلالة الملك محمد السادس خطابه الدي دعى فيه الى خلق التوافق لتفعيل المؤسسات الدستورية بالاعتماد الجيد للنصوص القانونية غير أن الجامعة تقوم بالعكس حيث تصدر قرارات توقيفات في حق أناس ، بدون سند قانوني فالقانون ينص على استدعاء الشخص و ترك الفرصة للدفاع عن نفسه ، وقد قسمت الجامعة عصبة سوس الى اثنين و ألغت التوجيهات الملكية للجهوية الموسعة وهذه المنطقة معروفة بروح الجماعة كما أنها منطقة صغيرة المساحة و عدد جمعيتها 73 و نعلم أن الشرطين الأساسيين لتقسيم العصبة هي توفر العصبة على أزيد من 100 جمعية وأن تكون هناك مسافة متباعدة و كبيرة وقد أسست الجامعة المديريات الأربع لتوهم الوزارة أنها تنفق على مديريات وانها في طور النمو لاكنها في الواقع لا تعطي أي مبالغ للمديرية بل أسستهم فقط من أجل انشاء صراع داخلي في العصبة ليتناسو ما تقوم به الجامعة فما الغرض من تقسيمها الى عصبتين مع العلم أن الداربيضاء فيها أزيد من 100 جمعية و كثرة الممارسين بالاضافة الى المساحة الكبير و حصة الأسد في البطولة الوطنية ورغم هذا لم تقسم وعصبة الشرق كذلك، وكانت قد قسمت الرباط والقنيطرة التي لا تحتوي على مشاكل بينهما سوى أنها تزعج رئيس الجامعة مما اضطر لتقسيمها ووضع أشخاص يريدهم هو ، وكذلك جهة مراكش تنسيفت الحوز فيها مراكش و قلعة السراغنة وبن غرير و الصويرة وأسفي و الجديدة ونواحيها ولم تتقسم للاشارفرئيس عصبة تانسيفت هو النائب الأول لرئيس الجامعة و الكاتب العام للجنة الوطنية للتحكيم ، وفي ضل تعددية المناصب للشخص الواحد فهناك رئيس عصبة الدار بيضاء الكبرى وهو أمين المال للجامعة ومكلف بالتنظيم بالجامعة ،وهناك رئيس عصبة الشرق وهو مدرب المنتخب الوطني، وأيضا هناك رئيس عصبة طنجة تطوان الصمدي عينته الجامعة فقط لازاحة الكاتب العام السابق عصعص لما لديه من مواقف قانونية مما كان يسبب خلاف مع رئيس الجامعة و رئيس العصبة الحالي لطنجة عضو لجنة التحكيم ومراقب الحكام بالبطولة الوطنية و يحكم أيضا بعض الاحيان بالبطولات وهناك أيضا رئيس نفس العصبة الذي كان قبل الكاتب العام واسمه العافية تم توقيفه فقط لأنه لم يحضر كأس محمد السادس رغم ،ه لديه عذر لعدم الحضور وكأس محمد السادس قد ألغي لمدة 4 أسنوات جارية و احتفض بكأس رئيس الجامعة بالله عليكم يا اخوننا كيف سيسيرون المناصب الرئاسية في ضل تواجد مناصب أخرى متعددة موكلة لهم و هدا يضعنا مكان سخرية لدى الرياضات الأخرى اذن سبب التقسيم هو تفريق و تشتيت العصبة وهناك عصب أخرى تحتوي على مشاكل قد تكون أكثر من عصبة سوس لا كن مسؤوليها يكنون الولاء الغير مبرر لرئيس الجامعة لاكن ما يجعل رئيس الجامعة منزعج أكثر بهذه العصبة هو توفرها على أناس دو مواقف رجولية لا يتراجعون عن حقهم ،كما أن الجامعة تهدف الى سياسة فرق تسود ومن الغريب أن تقوم الجامعة وهي جهاز كبير بنشر ارسالية على موقها الرسمي لا يحتوي تاريخ ارسال و لا رقم ارسال ،وينطبق عليكم أيها السوسيون ما قاله ناس الغيوان " تيتعلمو الحسانة في راس ليتامى " يا جامعة الكراطي فيك الخصم وفيك الحكم، فغياب الرؤيا الواضحة جعل هذه الأخيرة تعجز عن حل المشاكل بسوس وتقوم بعمليات جراحية في كل مرة وبدون جدوى ، وهذا يكلف الممارس والجمعيات كثيرا من الفوضى و المعانات.
    ،كما أنه في دجنبر 2008 صدر قرار هيستيري ينص على الحاق الأندية السوسية بعصبة تانسيفت وقد قوبل هذا القرار بالرفض التام مما جعله يفرض عليهم اقامة الجمع العام بالصويرة علما أنها لا تضم سوى جمعيتين منخرطتين بالجامعة وغرضها الأكبر هو استبعاد بعد الأفراد عن الحضور لاكن كما قلنا روح الجماعة و القرارات الرجالية لسوسين أحبطت المخطط حيت تعاون الكل و حضروا الاجتماع التي فرضته الجامعة رغما عنهم بالصويرة.
    ان المشكل بسوس يكمن في بعض الأعضاء من الجامعة الذين يريدون تسيير سوس بالتحكم بها عن بعد فيجب رفع أيديهم عنها ، و بخصوص المنح التي تأخدها الجامعة من الوزارة وكذا الجهات العليا لا تستفيد منها العصبة وما يمنح للعصب ليس الا مستحقات فقط وهي 100 درهم عن كل جمعية منخرطة و 10 دراهم عن كل ممارس مؤمن ،كما أن هناك مشكل التأمينات حيث لا يزال عدد من الجمعيات لم تتوصل بالتامينات ولفترة كبيرة بلغت 3 مواسم الى أربعة ،مع العلم أنها تؤدي 800 درهم ثمن للانخراط و 70 درهم عن كل ممارس كما أن الممارس لا يتلقى أي تعويضات في حالة الاصابة حيث يدلي بجميع الوثائق المطلوبة و لا يتم تعويضه فما فائدة التأمين اذن ؟ ومشكل غياب التظهرات الوطنية الرسمية في أكادير رغم أنها تحتوي على قاعة عالمية وهي مدينة سياحية تتوفر على جميع المرافق و المتطلبات لتنظم تظاهرات كبيرة كما تعتبر بوابة الجنوب حيث يوجد بعدها 6 عصب أخرى وهذا ما يؤكد الرغبة الانتقامية ، وليس هذا فقط بل انتقمت أيضا في امتحان الحزام الأسود درجة أولى و ثانية بانزكان حيث نجح 22 واحد تقريبا من أصل 70 مشارك بالاضافة الى الكلمات التي سددت من طرف عبدو فكاك رئيس لجنة الامتحانات بالجامعة وأخ المدير التقني للجامعة حسن فكاك في التدريب الامتحان التي لا تحوي سوى معاني الاستفزاز للممارس السوسي .
    للاشارة فالفريق الوطني يمارس سلوات لا أخلاقية و هدا بعلمه جيدا أعضاء الجامعة و مدربي المنتخب و الكل وسببه المدير التقني الوطني المشارك بدوره في هده السلوكات في المعسكرات التدريبية و الفاندق و خارج الديار المغربية كدلك ولكل يعلم الفضيحة التي وقعت باليابان ـ ما ان المدير التقني الوطني بالاضافة الى دلك فهو يحشر أنفه في كل صغيرة و كبيرة كما يتقضى مرتب 2 مليون سنتيم بالاضافة الى التنقلات من فرنسا الى المغرب محسوبة على الجامعة رغم أنه لا يقوم بشء فكل العبئ يتحمله أعضاء الجامعة من ترتيب التظهرات و تسجيل المشاركين واعداد التظاهرة من 0 لاكنهم يتقاضون مبلغ 400 الى 500 درهم للتظاهرة مثل الحكام ، كما ان المدير التقني لا يقبل أي ملاحظة من احد ويشتكيه الى مقتابل كما وقع مؤخرا حيث وبخ رئيس الجامعة أحد الأعضاء بسبب هدا الأخير وينطبق عليه مثل ' ادا كان صاحب البيت يعزف العود فأهل البيت راقصات '

    وقد انطلق المشكل الأول الذي اشعل شرارة النار بين الجامعة ومنطقة سوس حينما بادرت الودادية التي تضم بعض الأعضاء من عصبة سوس الى عمل وقفة احتجاجية يستنكرون فيها كل ما تمارسه الجامعة من اسبداد و تهميش للعصب ،وقد أقيم أمام مقر وزارة الشباب و الرياضة بالرباط مما أثار حفيظة البعض ، رغم أن التظاهر حق مشروع لكل مواطن ما دام قد استوفى شروطه التنظيمية ،

    هذا نداء موجه الى الجهات العليا ببلادنا العزيزة لتنصف رياضة الكراطي بسوس ، كما نوجهه الى رؤساء الجمعيات بسوس التي لا تعلم أن الجامعة تحاول تفريق العصبة وينطبق عليها المثل القائل " أكلت يوم أكل الثور الأبيض " ، واعلموا ان الجامعة ليس لها مصلحة بك أنت بل تقوم باستغلالك الى أن تكتشف خبايا الجامعة فتتعمد هذه الأخيرة الى ازاحتك وتأتي بواحد أخر للتستمر الأسطوانة بالدوران وهذا السيناريو يتكرر بمختلف العصب ، فكر فقط أين هؤلاء : الكاميلي ، و المهور ، و حرار ، البزكراوي ، وهبال و المغراني و خربوشي و بهيج و مجموعة من الأطر الاخرى الخيرين ومنهم من قام بتعليمه ومنهم من شرف على امتحانه للحزام الأسود ومنهم من كان سببا في توليه منصب الرئاسة حيث كان يزيحهم بدون قانون فخلال ثماني سنوات فقط غير 4 كتاب عامون و 2 من أمناء المال و 4 مدراء تقنيون و 11 رؤساء عصب بالاضافة الى موضفي الجامعة اللذين يغيرهم كل عام تقريبا والكل يتذكر حينما انقلب على استاده حسن البحياوي الذي يرجع له الفضل في تكوينه وهو الذي ساعده في الحصول على وظيفته الشخصية وأزاحه من منصب رئاسة الجامعة سنة 2003 فكيف يلتفت اليك مثل هذا الشخص ؟ كما أن للجامعة الكثير من المشاكل على الصعيد الوطني ولاكن لسوء الحظ فالوزارة غائبة تماما.
    نتمنى من السوسين التشبت بمواقفهم الرجولية السابقة ونزع الانانية الشخصية لمتلاك المناصب وعدم الرضخ للجامعة لاحباط مخططها الذي يهدف الى تشتيت العصبة .
    وللعلم فقط فمند قدوم هدا الرئيس طعن في جميع المدربين بأنهم قد اشترو الأحزمة السوداء و أنهم لم يحصلوا عليها بجهدهم ونزع المصداقية عن كل المدربين بما فيهم من كانوا قد أشرفوا على امتحان الحزام الأسود لديه وقد ذكر ذلك في جميع وسائل الاعلام
    بهيج حميد 7 دان استدرجه بأن ينضم للجامعة و وأنه سيقوم بتزكية الدرجات فقط لاكنه قام بسحب درجتين منه حيث أصبح يتوفر على حزام أسود 5 دان رغم أنه كان يتوفر على درجة 7 معترف بها دوليا
    وفي بداية هذا السيناريو للدرجات أمر جميع الحاصلين على الاحزمة السوداء بأن يدفعوا نسخة من شهادة الدرجة و صورة للبطاقة الوطنية و مبلغ 70 درهم على اساس انه سيمنحهم شواهد الاحزمة المؤكدة لاكنه لم يقم بشيء وذهبت المبالغ سدى دون ان تذكر في التقرير المالي وبعد دلك اتخده منهاجا لكل من يريد ان يجتاز الدرجة من الاولى الى الدرجة الثانية ان يقوم بمتحان تأكيدي للدرجة

    وكأخر اشارة فاننا نكتب في الفيس بوك لأننا راسلنا المسؤولين مرات عديدة ولم ينصفونا.

    من : غيور على الكراطي المغربي
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    جامعة مقتابل و الخطاب الملكي السامي
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    حلم المهرجان :: تحقيقات ساخنة-
    انتقل الى: