حلم المهرجان
حللتم أهلا و نزلتم سهلا في الموقع الرسمي للمهرجان الدولي للشعر والزجل ، بتسجيلكم في الموقع تصبحون تلقائيا أعضاءا في "فضاء الشعراء" أكبر فضاء عربي يضم شعراء العالم . الرجاء اختيار رقم سري مكون من الأرقام والحروف حتى يصعب تقليده .


منتدى ثقافي فني إعلامي شامل((((((((( مدير و مهندس المنتدى : حسن الخباز ))))))))))
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com

شاطر
 

 عائلة عميدة الأسيرات آمنة منى من القدس تعيش حالة من القلق بسبب إبعادها إلى غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حلم المهرجان
Admin


عدد المساهمات : 3460
تاريخ التسجيل : 20/07/2010

عائلة عميدة الأسيرات آمنة منى من القدس تعيش حالة من القلق بسبب إبعادها إلى غزة  Empty
مُساهمةموضوع: عائلة عميدة الأسيرات آمنة منى من القدس تعيش حالة من القلق بسبب إبعادها إلى غزة    عائلة عميدة الأسيرات آمنة منى من القدس تعيش حالة من القلق بسبب إبعادها إلى غزة  I_icon_minitimeالإثنين 17 أكتوبر - 9:04:29



إسرائيل رفضت مرارا إدراج اسمها ضمن صفقة التبادل وتخشى الافراج عنها لأن ما قامت به كان مؤلما لاسرائيل
هي ابنتنا واختنا جميعا، وغزة لن تخذلها وسبق لغزة أن استقبلت مبعدين ومبعدات وأحسنت ضيافتهم قبل أن يعودوا إلى بيوتهم
آمنة منى تقضي حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة بعد أن اتهمتها إسرائيل باستدراج إسرائيلي عبر الإنترنت إلى منطقة رام الله، ومن ثم قتله
عبد الناصر فروانة: بقرار الابعاد أراد الاحتلال أن تشكل لها غزة مكانا للنفي وأن تعيش كالغرباء فيها بين أهلها وسكانها
تعيش عائلة "عميدة الأسيرات" في السجون الإسرائيلية ،المقدسية آمنة منى حالة من القلق على الرغم من قرار الإفراج عنها ضمن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة "حماس"، حيث قررت اسرائيل إبعادها إلى غزة ضمن قائمة المبعدين خارج مناطق إقامتهم. وتعيش عائلة آمنة حالة من القلق على ابنتها، وتأمل في أن تتمكن من زيارتها في قطاع غزة للقائها وقت الافراج عنها بعد سنوات السجن الطويلة التى دامت أكثر من عشر سنوات لتلقب بـ"عميدة الأسيرات" كونها أقدمهن في سجون إسرائيل.

الأسيرة آمنة منى
وتقضي آمنة منى حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة بعد أن اتهمتها إسرائيل باستدراج إسرائيلي عبر الإنترنت إلى منطقة رام الله، ومن ثم قتله من قبل مجموعة من كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح بمدينة رام الله، واعتقلت في العشرين من يناير عام 2001 ، وحكم عليها بالسجن، وتعرضت خلاله لصنوف مختلفة من التعذيب النفسي والجسدي وللعزل الانفرادي لفترات طويلة.
الإبعاد من القدس
ومن جهته، قال الباحث في شئون الأسرى عبد الناصر فروانة اليوم الاثنين عن الأسيرة آمنة منى،34 عاما، التي تلقى منها العديد من الرسائل، إن إسرائيل رفضت مرارا إدراج اسمها ضمن صفقة التبادل وتخشى الافراج عنها لأن ما قامت به كان مؤلما لاسرائيل، وبعد أن أرغمت على إدراج اسمها أصرت على إبعادها من القدس إلى قطاع غزة لمعاقبتها والانتقام منها ومن والدتها وعائلتها الذين سيحرمون من رؤيتها. وأكد الباحث في شئون الأسرى عبد الناصر فروانة أنه بقرار الابعاد أراد الاحتلال أن تشكل لها غزة مكانا للنفي، وأن تعيش كالغرباء فيها بين أهلها وسكانها.
غزة لن تخذلها
وأكد فراونة إن آمنة ستعيش في قطاع غزة بين أهلها، قائلا "هي ابنتنا واختنا جميعا، وغزة لن تخذلها وسبق لغزة أن استقبلت مبعدين ومبعدات وأحسنت ضيافتهم قبل أن يعودوا إلى بيوتهم". ومن المقرر أن تنفذ غدا الثلاثاء صفقة تبادل الأسرى والتي تضم 450 أسيرا و27 أسيرة اثنتان منهن سيفرج عنهما إلى خارج مناطق سكنهم منهم آمنة منى إلى غزة وأحلام التميمي إلى الأردن ، كمرحلة أولى فى إطار الصفقة التى تشمل 1027أسيرا وأسيرة مقابل الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الأسير لدى حركة "حماس".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://festival.7olm.org
 
عائلة عميدة الأسيرات آمنة منى من القدس تعيش حالة من القلق بسبب إبعادها إلى غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم المهرجان :: القضية الفلسطينية-
انتقل الى: