حلم المهرجان
حللتم أهلا و نزلتم سهلا في الموقع الرسمي للمهرجان الدولي للشعر والزجل ، بتسجيلكم في الموقع تصبحون تلقائيا أعضاءا في "فضاء الشعراء" أكبر فضاء عربي يضم شعراء العالم . الرجاء اختيار رقم سري مكون من الأرقام والحروف حتى يصعب تقليده .


منتدى ثقافي فني إعلامي شامل((((((((( مدير و مهندس المنتدى : حسن الخباز ))))))))))
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com

شاطر
 

 محمد البقيدي ينتزع الجائزة الذهبية ، المهرجان الدولي للشعر والزجل يطفئ شمعته السابعة في ظل غياب الدعم .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حلم المهرجان
Admin


عدد المساهمات : 3460
تاريخ التسجيل : 20/07/2010

محمد البقيدي ينتزع الجائزة الذهبية ، المهرجان الدولي للشعر والزجل يطفئ شمعته السابعة في ظل غياب الدعم . Empty
مُساهمةموضوع: محمد البقيدي ينتزع الجائزة الذهبية ، المهرجان الدولي للشعر والزجل يطفئ شمعته السابعة في ظل غياب الدعم .   محمد البقيدي ينتزع الجائزة الذهبية ، المهرجان الدولي للشعر والزجل يطفئ شمعته السابعة في ظل غياب الدعم . I_icon_minitimeالثلاثاء 29 مايو - 18:31:09



أسدل الستار مساء الأحد الماضي على فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الدولي للشعر والزجل والذي احتضنته قاعة المركب الثقافي مولاي رشيد على مدار أربعة أيام .
النسخة الأخيرة من التظاهرة المذكورة عرفت تكريم الدكتور عبد الهادي التازي مؤرخا وديبلوماسيا وأديبا ، وقد حضر ابنه الدكتور يوسف التازي لتسلم الجائزة نيابة عنه لأسباب صحية حالت دون حضوره .
جدير بالذكر أن اللجنة المنظمة في شخص رئيسها الصحافي حسن الخباز ، اتفقت مبدئيا مع محند العنصر صديق المكرم ليسلمه الجائزة ، ورحب بالفكرة أيما ترحيب ، لكن وفي آخر لحظة تغير برنامج وزير الداخلية حيث اضطر للسفر إلى الجزيرة الخضراء من أجل تدشين دوائر أمنية جديدة .
وقد تكلف السيد مصطفى الحيا ، رئيس مقاطعة مولاي رشيد ، شخصيا بتوفير جائزة تكريم الدكتور عبد الهادي التازي.
ثاني مكرمي الدورة السابعة كانت الفنانة المتألقة عزيزة ملاك ، والتي ارتأت جمعية بادرة للتواصل والتنمية الإجتماعية تكريمها ، لكونها وظفت الشعر الفصيح والعامي المغربي في كل أغانيها .
الدورة التي اختتمت قبل يومين كانت متميزة بكل المقاييس ، فقد شارك فيها شعراء وزجالون من مختلف أنحاء العالم العربي ، وتميزت بميلاد منشور جديد ، وهو عبارة عن ديوان جماعي للمشاركين في الدورة ، أطلق عليه إسم : "كوكتيل المهرجان" .
وقد ترأس لجنة تحكيم النسخة السابعة من المهرجان الدكتور مصطفى الحيا ، وكان إلى جانبه كل من الدكتور شعيب حليفي ، الدكتور نور الدين ضرار فضلا عن الكاتب محمد بهجاجي .
الجائزة الأولى في الشعر المنظوم آلت إلى ممثل مدينة وزان الشاعر محمد البقيدي ، وكانت الجائزة الأولى في الشعر الحر من نصيب الشاعر محمد الناجح عن قصيدته : "شهيد العشق" ، فيما حصدت سعاد غيثو الجائزة الثانية في الشعر الحر .
أما فيما يتعلق بالشعر العامي الدارج فقد ارتأت لجنة التحكيم منح الزجال الصويري عبد الرحمان الحامولي ذهبية المهرجان عن زجليته : "فين الخير؟" .
ودائما فيما يخص جوائز الزجل ، فقد احتل ابراهيم ماوي الرتبة الثانية بقصيدة : "عشرة فشريط" ، في الوقت الذي انتزع الجائزة الثالثة الزجال أحمد الهاشمي .
وقد آلت جائزة المسابقة الإلكترونية للشاعرة السيدة ليلى حجامي ، ومنحت لجنة تحكيم المهرجان جائزة الشعر الأمازيغي للشاعر عبد الرحيم يونس ابن مدينة أزيلال .
هذا ، وقد نوهت لجنة التحكيم بكل من ممثل مدينة الصويرة عبد الكبير الروداني و حسن خيرة الذي كان منذوبا عن مدينة القنيطرة .
وعلى غرار باقي دورات المهرجان فقد تميزت الدورة التي ودعناها مؤخرا بمواكبة إعلامية سمعية ، بصرية ، مكتوبة وإلكترونية كثيفة .
وقد نشط فقرات المهرجان الأستاذ والمنشط عبد الله أشملي ألذي أبهر كل الحاضرين ببلاغته وثقافته الموسوعية ، وحظي بإعجاب الجميع .

جدير بالذكر أن المهرجان الدولي للشعر والزجل ، ورغم بلوغه محطته السابعة ، مازال لا يحظى بأي دعم من أية جهة عمومية ، باستثناء مقاطعة مولاي رشيد التي ضخت فيه دماء جديدة ، بعدما حرمته الجهات الوصية ، وعلى رأسها وزارة الثقافة .
[img]محمد البقيدي ينتزع الجائزة الذهبية ، المهرجان الدولي للشعر والزجل يطفئ شمعته السابعة في ظل غياب الدعم . Bou9ay10[/img][img]محمد البقيدي ينتزع الجائزة الذهبية ، المهرجان الدولي للشعر والزجل يطفئ شمعته السابعة في ظل غياب الدعم . Dsc_0110[/img][img]محمد البقيدي ينتزع الجائزة الذهبية ، المهرجان الدولي للشعر والزجل يطفئ شمعته السابعة في ظل غياب الدعم . Ooo_ou11[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://festival.7olm.org
 
محمد البقيدي ينتزع الجائزة الذهبية ، المهرجان الدولي للشعر والزجل يطفئ شمعته السابعة في ظل غياب الدعم .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم المهرجان :: للمشاركة في المهرجان الدولي السابع للشعر و الزجل-
انتقل الى: