حلم المهرجان
حللتم أهلا و نزلتم سهلا في الموقع الرسمي للمهرجان الدولي للشعر والزجل ، بتسجيلكم في الموقع تصبحون تلقائيا أعضاءا في "فضاء الشعراء" أكبر فضاء عربي يضم شعراء العالم . الرجاء اختيار رقم سري مكون من الأرقام والحروف حتى يصعب تقليده .
حلم المهرجان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى ثقافي فني إعلامي شامل((((((((( مدير و مهندس المنتدى : حسن الخباز ))))))))))
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com

 

 البعابع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حلم المهرجان
Admin


عدد المساهمات : 3460
تاريخ التسجيل : 20/07/2010

البعابع Empty
مُساهمةموضوع: البعابع   البعابع I_icon_minitimeالأربعاء 24 أكتوبر - 5:10:16

بقلم : الحسين العيساتي

اطلقت شركة الهواتف الغبية بشراكة مع مؤسسة القروض الذكية آخر منتوجاتها بمناسبة العيد وهو عبارة عن مجسم ثلاثي الابعاد يصدر رنة تشبه الا حد كبير صوت الاضاحي واختارت له اسم " البعابع" اسم المنتوج لم يكن صدفة كما فسرته المسؤولة عن التسويق والاشهار، الفتاة الانيقة ذات الثلاتين ربيعا والتي اعتادت ان تقضي اعيادها الكبيرة في الجزر الصغيرة بعيدا... ربما لكي لا تنظف الدوارة ، تطير برفقة زميلاتها الحسناوات الانيقات وازواجهم مباشرة بعد الاحتفال بتخطي عتبة المليون حولي... الذي تم بيعه عن طريق حملة دعائية هائلة تنهل من قاموس الشارع والحومة والتشواط !! للاحتفال بالعيد على طريقتهن الخاصة حيث تحل الباربيكو مكان المجمر الذي ملأ يافطاتهم، وسلة الشوبينغ مكان صلة الرحم.

تقول المسؤولة ان هناك بونا شاسعا، تقولها باللغة الفرنسية طبعا، لأنها جاءت للتو من المعهد الغالي للدراسات، فرقا شاسعا بين الواقع المتخيل والواقع "الصردي" في اشارة الى الكبش الذي يأكل ويمشي ويبصر في الاسود ، لذا وجب التحايل على المتخيل للحصول على الصردي الذي يبقى سعره ثابتا، والبعابع هو خير تجسيد لهذا التحايل اذ يجتمع فيه ما تفرق في القطيع و تتوفرفيه جميع المواصفات بجودة عالية كفيلة بالقضاء على الهواجس التي تقض المضاجع في مثل هذه المناسبات.

البعابع اسم على مسمى، تماما ككل المنتوجات التي من فرط مايظن عارضوها انها تقترب من لغة ومعيش مستعمليها تُنفر الزبناء المحتملين لأنها مغلفة بالتحايل والتعالي، فما معنى ان تبيع شركة كبيرة رضى الوالدين مع براريد آتاي، وتترك اخرى الملايين يموتون جوعا طيلة ايام السنة قبل ان تنعم عليهم بفطور في الشهر الذي يشهد اقوى اندحار لمبيعات موناداتها، او ان توزع شركات المساحيق جوائز العمرة كما توزع وعود البياض الواهية...

البعابع يعمل بنظام الاندرويد يمكن من تحميل عدة تطبيقات مجانا، تطبيق الآيفوح وهو يمكن مستعمله من استعراض عضلاته، او بالاحرى عضلات كبشه امام الآخرين، لان عضلاته بادية للعيان من تحت قميصه المهترأ وسروله الذي نحتت عليه الايام لوحات بلون المعاناة ولايزال يتوسم اعتبارا ونخوة تجلبهما قرون الكبش وتضاريسه، ولايكات تملأ صفحته على الشبكات الاجتماعية لا يوجد بينها في الغالب اي تعليق!!

لقد آن الاوان لكي يعلم البعض انه يتقرب للخالق بقربانه، وانه يقتدي بسنة حسنة كلها معاني وقيم وحكم، وان الهدية على قدر مهديها، وان البطنة تذهب الفطنة... وان بعض الاذكياء يتربصون بأي شيء! بالقيم والمعاني والعادت ليحولوها الى بضائع قابلة للعرض لمن يلهث اكثر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://festival.7olm.org
 
البعابع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم المهرجان :: بوليميك-
انتقل الى: