حلم المهرجان
حللتم أهلا و نزلتم سهلا في الموقع الرسمي للمهرجان الدولي للشعر والزجل ، بتسجيلكم في الموقع تصبحون تلقائيا أعضاءا في "فضاء الشعراء" أكبر فضاء عربي يضم شعراء العالم . الرجاء اختيار رقم سري مكون من الأرقام والحروف حتى يصعب تقليده .
حلم المهرجان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى ثقافي فني إعلامي شامل((((((((( مدير و مهندس المنتدى : حسن الخباز ))))))))))
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com

 

 في عرضه الأول في مهرجان الخليج السينمائي: The Caller يعالج الوحدة بالتشويق أمينة دسمال تطرح القضايا العادلة عبر صناعة السينما

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعد السعود



عدد المساهمات : 1959
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

في عرضه الأول في مهرجان الخليج السينمائي: The Caller يعالج الوحدة بالتشويق   أمينة دسمال تطرح القضايا العادلة عبر صناعة السينما  Empty
مُساهمةموضوع: في عرضه الأول في مهرجان الخليج السينمائي: The Caller يعالج الوحدة بالتشويق أمينة دسمال تطرح القضايا العادلة عبر صناعة السينما    في عرضه الأول في مهرجان الخليج السينمائي: The Caller يعالج الوحدة بالتشويق   أمينة دسمال تطرح القضايا العادلة عبر صناعة السينما  I_icon_minitimeالأحد 17 أبريل - 14:40:06

في عرضه الأول في مهرجان الخليج السينمائي: The Caller يعالج الوحدة بالتشويق
أمينة دسمال تطرح القضايا العادلة عبر صناعة السينما
مروة كريدية



مروة كريدية من دبي: أكّدت المنتجة السينمائية أمينة بن دسمال أنها في صدد التحضير لإنتاج فيلم عالمي هيوليودي يتناول احداث العدوان الثلاثي على مصر عام 1956 مرحّبة بتعاونها مع المخرج ماثيو بارخيل في فيلمها الاخير The Caller، الذي عرض للمرة الأولى أمس الجمعة ضمن فعاليات مهرجان الخليج السينمائي الرابع.

في حديثها لـ"إيلاف" على هامش العرض قالت إن احداث الفيلم صورت في مواقع متعددة في بورتوريكو في الأنتيل في شرق جمهورية الدومنيكان، وهو ينتمي إلى نوعية الإثارة والتشويق، تقوم ببطولته النجمة كندية الأصل راشيل لفيفر، التي شاركت في بطولة الفيلم الشهير Twilight.

بن دسمال اشارت الى ان مشاركتها في المهرجان هي خطوة اولى لها في العالم العربي، بعد انطلاقها في بريطانيا منذ عام 2005، وهي حافز لتطوير قاعدة إنتاجية وتوزيعية قوية لأي فيلم عربي وإماراتي ستنتجه في المستقبل القريب، مؤكدة انها في صدد انتاج فيلم عن قناة السويس يتناول الأحداث السياسية والاقليمية التي شهدتها مصر خلال اواسط القرن الماضي والعدوان الثلاثي عام 1956 واضعة الطرح في سياق جديد لم يتطرق احد له من قبل.

وقالت: "أسعى دومًا عبر الافلام التي انتجها الى ابراز صورة الانسان العربي بشكل ايجابي، وطرح القضايا الانسانية العادلة بدون تحيز".

وردًّا على سؤالنا في كونها أول امارتية تعمل في ميدان الانتاج السينمائي في اوروبا قالت: "ان الايمان تحديدًا، والعمل بموهبة وحرفية يفرض نفسه وحضوره على الآخرين"، مشيرة الى انها تقيم في بريطانيا، غير انها لمست تطور واقع المرأة الاماراتية خلال الأعوام العشرة الأخيرة.

من جانبه أكد السينمائي روبن فوكس تقديره لشراكته مع بن دسمال، لاسيما ان شركة كوف اصبحت من أهم شركات الإنتاج السينمائي في أوروبا، خاصة مع إنتاج متنوع حاز معظمه جوائز من مهرجانات سينمائية رئيسة حول العالم، مشيرًا إلى أن لديه فضولاً للمساعدة في دعم وجود صناعة سينما حقيقية في المنطقة الخليجية. وقال: "ان العمل مع سيدة عربية ألهمه، وكان مصدر ابداع، لا سيما وان صناعة السينما في الخليج شهدت تطورًا كبيرًا في السنوات الاخيرة، ونهضة زادت من بريقها ولمعانها".

وكان مساء امس قد شهد العرض العالمي لفيلم The Caller (المتصل) ضمن قسم أضواء في المهرجان، وتدور أحداثه حول سيدة مطلقة تدعى ماري كي تعيش بمفردها في وحدة شديدة، يتم قطعها بشيء مزعج للغاية عن طريق اتصالات هاتفية من سيدة غامضة تطاردها بشكل مكثف وتدعي أنها آتية من الماضي، حيث تظن ماري ان في البداية أن هذه دعابة سمجة وقاسية، لذا تبدأ في تجاهل هذه الاتصالات.

لكن المتصلة الغامضة لا تحب من يتجاهلها، لذا تحاول الانتقام بضراوة ووحشية وأكثر الطرق إفزاعاً وغرابة. والفيلم هو ثاني الأفلام السينمائية الروائية للمخرج ماثيو بارخيل، الذي تم اختيارافلامه لمهرجان صاندانس السينمائي، كما حاز جائزة الجمهور في مهرجان دوفيل السينمائي.

الجدير ذكره انه تم اختيار أمينة دسمال Arabian Business. كواحدة من 50 سيدة أعمال الأكثر نفوذاً في الشرق الأوسط في 2008 من قبل مجلة فوربس. كما أدرجت في الرقم 27 في مجلة Arabian Business ضمن أقوى 100 امرأة في الأعمال العربية في 2011.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في عرضه الأول في مهرجان الخليج السينمائي: The Caller يعالج الوحدة بالتشويق أمينة دسمال تطرح القضايا العادلة عبر صناعة السينما
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم المهرجان :: فن و فنانين-
انتقل الى: