حلم المهرجان
حللتم أهلا و نزلتم سهلا في الموقع الرسمي للمهرجان الدولي للشعر والزجل ، بتسجيلكم في الموقع تصبحون تلقائيا أعضاءا في "فضاء الشعراء" أكبر فضاء عربي يضم شعراء العالم . الرجاء اختيار رقم سري مكون من الأرقام والحروف حتى يصعب تقليده .
حلم المهرجان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى ثقافي فني إعلامي شامل((((((((( مدير و مهندس المنتدى : حسن الخباز ))))))))))
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com

 

 اسرار دعارة المغربيات : من الامارات،الأردن،سوريا،مصر.. الى تركيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعد السعود



عدد المساهمات : 1959
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

اسرار دعارة المغربيات : من الامارات،الأردن،سوريا،مصر.. الى تركيا  Empty
مُساهمةموضوع: اسرار دعارة المغربيات : من الامارات،الأردن،سوريا،مصر.. الى تركيا    اسرار دعارة المغربيات : من الامارات،الأردن،سوريا،مصر.. الى تركيا  I_icon_minitimeالسبت 13 أغسطس - 13:02:18

اسرار دعارة المغربيات : من الامارات،الأردن،سوريا،مصر.. الى تركيا



وصل المردود المادي الذي تدره"تجارة" العمليات المشبوهة في مجال الدعارة علي أصحابها خلال السنة الماضية فقط إلى أكثر من 7 مليارات سنتيم (نحو 2 مليون دولار)، ناتجة عن تعاملات بين أفراد الشبكة والمتاجرة بفتيات المغرب في دول الإمارات والكويت وسوريا، التي أصبحت تعرف كذلك توافد الفتيات المغربيات عليها، حيث يسافرن بغرض العمل في فنادق ذات تصنيف عالي، لكن لدى وصولهن لهناك يتم سحب جواز سفرهن، ويشغلن في دور مخصصة للدعارة، وكذا في بعض المراقص، خاصة بالعاصمة دمشق.

مغربيات بعلب ليلية بإسرائيل

المثير في الموضوع، حسب ما ذكرته تقارير عدة هو الوجهة الجديدة التي أصبحت تستقطب الفتيات المغربيات، فقد أضحت دولة إسرائيل تعرف هي كذلك توافد فتيات مغربيات للعمل في مجال الدعارة، وتم تسجيل وفود حوالي 80 فتاة مؤخرا من ضواحي مدينة بن أحمد وسطات وكذلك من إحدى المدن الشمالية، واللائي يتم إدخالهن لإسرائيل عبر مصر.

ولعل ماكشفت عنه قضية ضبط شبكة لتهجير الفتيات المغربيات مؤخرا بآزور، يعد أحد تجليات هذه الظاهرة، حيث تتعدد العمليات التي تتعرض لها فتيات المغرب، بعد اتضاح أن وسيطات محترفات، تخصصن في هذا المجال، وتمكن من"تصدير" العديد منهن إلى بعض دول الخليج، تحت مسميات كثيرة قانونية، لكنها تخفي وراءها وضعا مأساويا خطيرا، خاصة في اتجاه عدد من الدول الخليجية.

كان الهدف من وراء هذا التهجير الذي أخذ غطاء له، عقود عمل صورية تقضي بتشغيل الفتيات في وظائف مختلفة، كالعمل في الفنادق وصالات الحلاقة، أو كمساعدات طبيات، أو العمل في البيوت وبالخصوص لدى العائلات الراقية، قبل التحول نحو ممارسة مهام أخرى، هي في الحقيقة الغاية من تسفير الفتيات المغربيات.

مغربيات متلبسات بالدعارة في الإمارات

في سجون عربية كان هذا الأسلوب، الذي عبره يتم منح تأشيرة السفر للفتيات دون مشاكل، هو أيضا وسيلة لعدم إثارة انتباه السلطات في كلا البلدين، هذا في الوقت الذي أكدت فيه مصادر متتبعة لهذا الملف، أن السلطات الأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تمكنت لوحدها وخلال الفترة الممتدة من سنة 2009 إلى سنة 2011، من تسجيل أكثر من 980 حالة اعتقال، لفتيات مغربيات ضبطن متلبسات في ممارسة الدعارة، تم ترحيلهن، بعد إنجاز مساطر قضائية وإحالتهن على القضاء.

حالات الاعتقال تلك، ليست معزولة، ذلك أنه وإلى جانب عمليات الاعتقال تلك، منع الدخول أكثر من 460 فتاة مغربية، تم التأكد من أن عقود العمل التي حصلن من خلالها على التأشيرة، كانت مزورة، وذلك بغاية استثمارها للدخول للإمارة الخليجية، قصد العمل في مجال الدعارة.

وفي الكويت كذلك تم سجيل حوالي 126 حالة اعتقال لفتيات مغربيات ضبطن متلبسات بممارسة الرذيلة، حيث تبين أن أغلبهن منحدرات من مدن بني ملال والدارالبيضاء وفاس وطنجة، تم ترحيل حوالي 100 فتاة من هذه المجموعة، في حين لازالت هناك فتيات مغربيات تقضين عقوبة حبسية في السجون الكويتية، بعد متابعتهن قضائيا، وإدانتهن في ملفات ترتبط بممارسة الفساد.

العذراوات الأكثر طلبا

إختيار الفتيات يتم عادة حسب طلب الزبائن، والتي علي أساسها تضع عناصر الشبكة المتواجدة بالجهة الأخرى لائحة بهذه المواصفات، وتتحرك على أساسها الوسيطات في اصطياد الضحايا.

وترتبط هذه المواصفات عادة بالجمال والسن ولون البشرة، وكذا مواصفات أخرى تسكن مخيلات الزبائن الأثرياء، والتي تتجه في حالات كثيرة نحو البحث عن فتيات صغيرات السن، لازلن محتفظات ببكاراتهن، وهي من أكثر المواصفات طلبا.

لذلك ينصب اختيار الوسيطات حول فتيات صغيرات السن، من خلال ارتياد المؤسسات التعليمية، والبحث عن الضحايا، وخصوصا اللائي ينحدرن من وسط فقير وعائلات معدومة.

التحقيقات كشفت أيضا أن وسيطة كانت تتردد على الإعداديات والثانويات، والبحث عن فتيات بمواصفات خاصة.. طويلات القامة، جميلات، وصاحبات شعر طويل أشقر أو أسود، شـرط أن لاتتعدى أعمارهن 17 سنة، حيث كانت تتوفر على العديد من الصور لفتيات في أوضاع مختلفة.


الشذوذ الجنسي

وأفادت مصادر أن الموضوع يحمل طابعاً آخر أخطر يرتبط بالشذوذ الجنسي، فقد أشارت إلى أن القضية ترتبط ببعض المغاربة الذين استقدموا للعمل بمهام محددة، إلا أنهم استدرجوا لممارسة الشذوذ داخل الإمارات. ولا زلت هذه الممارسات مستمرة، وتزايد حدة نشاط الشبكات المتاجرة في الرقيق الأبيض، حيث تم خلال الفترة القريبة فقط، تسجيل عمليات جديدة ضمت أكثر من 260 فتاة، تم تهجيرهن من الإمارات والكويت وسوريا ولبنان والسعودية.


الى تركيا :


بعد الأحداث التي شهدتها أكثر من دولة خلال الحراك الشعبي اضطرت معه المغربيات الى البحث عن بديل اخر فلم يجدوا سوى تركيا حيث أنه وخلال الأشهر ماقبل الأخيرة وقفت السلطات الأمنية التركية على الكثير من شبكات الدعارة حيث تم تفكيكها وذكرت بعض المصادر أن الفتياة المغربيات وبعد مرحلة الفرز الأولى واختيار الفتيات ذوات المواصفات المطلوبة يتم تشغيللهن في العلب الليلية بتركيا وهو ما استفادت منه مافيا تجارة البشر يشكل كبير ومربح.

بالمقابل يشكو العديد من المهاجرين المغاربة بدولة تركيا من الصورة الجديدة التي أصبح عليها اسم المغرب من جراء هذه الممارسات الغير الأخلاقية والتي تؤثر سلبا على صورتهم في هذا البلد ويقفون على عجز السلطات المغربية في الوقوف على الخلل ومن تم اصلاحه خاصة من قبيل القنصلية المغربية بتركيا التي لا تحرك ساكنا في هذا الموضوع الخطر تماما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسرار دعارة المغربيات : من الامارات،الأردن،سوريا،مصر.. الى تركيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم المهرجان :: فضائح-
انتقل الى: