حلم المهرجان
حللتم أهلا و نزلتم سهلا في الموقع الرسمي للمهرجان الدولي للشعر والزجل ، بتسجيلكم في الموقع تصبحون تلقائيا أعضاءا في "فضاء الشعراء" أكبر فضاء عربي يضم شعراء العالم . الرجاء اختيار رقم سري مكون من الأرقام والحروف حتى يصعب تقليده .
حلم المهرجان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى ثقافي فني إعلامي شامل((((((((( مدير و مهندس المنتدى : حسن الخباز ))))))))))
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com

 

 رويترز: توجيه اتهام للحاقد بشأن اغنية ‘مهينة’ للملك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حلم المهرجان
Admin


عدد المساهمات : 3460
تاريخ التسجيل : 20/07/2010

رويترز: توجيه اتهام للحاقد بشأن اغنية ‘مهينة’ للملك  Empty
مُساهمةموضوع: رويترز: توجيه اتهام للحاقد بشأن اغنية ‘مهينة’ للملك    رويترز: توجيه اتهام للحاقد بشأن اغنية ‘مهينة’ للملك  I_icon_minitimeالسبت 31 مارس - 15:41:29

irifien24


اتهم مطرب راب مغربي يوم الجمعة 30 مارس، بإهانة السلطات في أغنية تم بثها على موقع يوتيوب وذلك في بداية محاكمة انتقدها مؤيدوه باعتبارها محاولة جديدة لإسكات أحد منتقدي النظام الملكي بشكل صريح. وقال حاتم بكار محامي معاذ بلغوات الذي يشتهر بلقب (الحاقد) ان المحكمة الكائنة في الدار البيضاء أجلت محاكمته الى الرابع من ابريل نيسان ورفضت الافراج عنه بكفالة.
جاء هذا بعد أقل من ثلاثة اشهر من الحكم على بلغوات بالسجن أربعة أشهر بتهمة الاعتداء على احد مؤيدي النظام الملكي في مشاجرة غير أنه افرج عنه بعدما كان قد قضى بالفعل تلك المدة في الحبس الاحتياطي. وقال بكار ان ضباطا من الشرطة السرية اعتقلوا موكله أمس الخميس دون امر اعتقال.
وقالت وكالة المغرب العربي للانباء الرسمية انه اعتقل لغنائه اغنية تحتوي على سب لسلطة عامة – لم تحددها الوكالة – ولنشره صورا مؤذية للموظفين الحكوميين. وكان بلغوات صوت الحركة التي نظمت احتجاجات حاشدة في العام الماضي للمطالبة بملكية دستورية واستقلال القضاء ومكافحة الفساد
وأغضبت أغانيه كثيرا من أنصار الملكية لكنها لاقت هوى لدى مغاربة خاب أملهم بسبب البطالة وتفشي الفساد. وأدخلت السلطات اصلاحات في يوليو تموز تهدف لدعم استقلال القضاء دستوريا وضمان تعزيز احترام الحريات العام. لكن لا تزال المحاكم تلازمها شبهة تلقى توجيهات من السلطات. وقال عبد الرحمن شقيق معاذ بلغوات ان محاكمته اليوم تظهر أن لا شيء تغير في المغرب.
واستجوبت المحكمة بلغوات بشأن فيديو أغنيته “كلاب الدولة” الذي نشر على يوتيوب في يناير كانون الثاني وعليه صورة مركبة تنتقد الشرطة والحكومة والملكية. وقالت الناشطة ماريا كريم “نعم .. كانت أغنية الحاقد لكنه لا علاقة له بالفيديو أو بالصورة المركبة فيه.” واطلع على الفيديو نحو 120 الف شخص منذ بثه. وقال عبد الاله بن عبد السلام من الجمعية المغربية لحقوق الانسان ان اعتقال بلغوات يأتي في وقت “تتزايد فيه القيود على حرية التعبير والرأي في المغرب”.
وقضت محكمة استئناف مغربية قرب الرباط يوم الثلاثاء بسجن وليد بحمان البالغ من العمر 18 عاما لمدة 18 شهرا بسبب نشره على موقعه على فيسبوك رسما ساخرا للملك نشر في الاصل بصحيفة فرنسية. كما حكم على نشط عمره 24 عاما في فبراير شباط بالسجن ثلاث سنوات بتهمة سب وقذف الملك في فيديو نشر على يوتيوب.
ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من وزير الاتصال مصطفى الخلفي المتحدث باسم الحكومة. وتقول الحكومة انها ملتزمة تماما باحترام حقوق الانسان.[img]رويترز: توجيه اتهام للحاقد بشأن اغنية ‘مهينة’ للملك  Ha9ed10[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://festival.7olm.org
 
رويترز: توجيه اتهام للحاقد بشأن اغنية ‘مهينة’ للملك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم المهرجان :: خط أحمر :: خط أحمر-
انتقل الى: