مجموعة «هيونداي» تستهدف 10 في المئة إضافية
صرّح تحالف هيونداي-كيا الكوري الجنوبي أنه يستهدف زيادة مبيعاته للعام الجديد بنسبة 10 في المئة من خلال بيع 6.33 مليون وحدة هذا العام، مقارنة بـ 5.75 مليون وحدة باعها العام الماضي. علماً أن هيونداي باعت 3.6 مليون وحدة بزيادة 16 في المئة مقارنة بعام 2009، في حين باعت كيا ما مجموعه 2.1 مليون وحدة، أي بزيادة مقدارها 40 في المئة.
وقال أحد المحلّلين والمراقبين في شركة «تونغ يانغ»: «إن مبيعات مجموعة هيونداي المستهدفة للعام الحالي تبدو محافظة بعض الشيء ويمكن تحقيقها بسهولة».
ولتبلغ هيونداي-كيا أهدافها في سوق المبيعات، تعتزم إطلاق باقة جديدة ومحسّنة من طرزها، منها السيدان آزيرا أو غراندور كما تدعى في كوريا الجنوبية، والموديل i40 الواغن المخصص للسوق الأوروبية، وكيا بيكانتو وبروسيد المحسّنين.
وأطلقت المجموعة طرزاً عدة العام الماضي منها سوناتا وإلنترا وسبورتاج وأوبتيما.