حلم المهرجان
حللتم أهلا و نزلتم سهلا في الموقع الرسمي للمهرجان الدولي للشعر والزجل ، بتسجيلكم في الموقع تصبحون تلقائيا أعضاءا في "فضاء الشعراء" أكبر فضاء عربي يضم شعراء العالم . الرجاء اختيار رقم سري مكون من الأرقام والحروف حتى يصعب تقليده .
حلم المهرجان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى ثقافي فني إعلامي شامل((((((((( مدير و مهندس المنتدى : حسن الخباز ))))))))))
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com

 

 خبراء يتوقعون أن تظل ثروته الشخصية على حالها في بلدان أخرى رغم قرار التجميد السويسري.. مبارك قد يحتفظ بثروة هائلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حلم المهرجان
Admin


عدد المساهمات : 3460
تاريخ التسجيل : 20/07/2010

خبراء يتوقعون أن تظل ثروته الشخصية على حالها في بلدان أخرى   رغم قرار التجميد السويسري.. مبارك قد يحتفظ بثروة هائلة  Empty
مُساهمةموضوع: خبراء يتوقعون أن تظل ثروته الشخصية على حالها في بلدان أخرى رغم قرار التجميد السويسري.. مبارك قد يحتفظ بثروة هائلة    خبراء يتوقعون أن تظل ثروته الشخصية على حالها في بلدان أخرى   رغم قرار التجميد السويسري.. مبارك قد يحتفظ بثروة هائلة  I_icon_minitimeالسبت 12 فبراير - 9:02:49

خبراء يتوقعون أن تظل ثروته الشخصية على حالها في بلدان أخرى
رغم قرار التجميد السويسري.. مبارك قد يحتفظ بثروة هائلة
أشرف أبو جلالة



رغم القرار الذي اتخذته السلطات السويسرية بالتجميد الفوري لأية حسابات مصرفية يمتلكها الرئيس المصري المتنحي، حسني مبارك، بعد تخليه مساء الجمعة عن منصبه، نقلت اليوم محطة "إيه بي سي" الإخبارية الأميركية عن خبراء قولهم إن الثروة الشخصية للرئيس المصري السابق ستظل على حالها في بلدان أخرى.

رغم تضارب الأخبار التي تحدثت عن الوجهة التي قرر الرئيس المصري المتنحي حسني مبارك أن يذهب إليها، برفقة عائلته، إلا أن مصادر أكدت لشبكة "إي بي سي" الإخبارية الأميركية أنه توجه إلى منتجع شرم الشيخ المصري، سيما وأنه قد تعهد بألا يغادر مصر على الإطلاق. ونقلت في هذا السياق عن كريستوفر دافيدسون، أستاذ سياسات الشرق الأوسط في جامعة دورهام بإنكلترا، قوله " هناك تقارير تتحدث عن أن مبارك يشغل طابقاً بأكمله في إحدى الفنادق الموجودة في شرم الشيخ. وهي منطقة ثرية صغيرة تجتذب السائحين والمصطافين، وتبدو كما لو كانت دولة مختلفة عن مصر في عدة أمور. فمن الصعب نسبياً أن تصل إلى هناك. وهناك حواجز تتبع الشرطة على الطرق عليك اجتيازها".

ورغم سابق تلميح الرئيس مبارك إلى عدم اعتزامه مغادرة البلاد، إلا أنّ الشبكة الأميركية نقلت في تلك الجزئية عن دافيدسون، قوله :" أتوقع أن ينتقل مبارك للعيش في منطقة الخليج، وأنّ ما عليه هو أن يختار الوجهة فحسب، إما السعودية أو الإمارات".

وبغض النظر عن القرار الذي أعلنت بموجبه الحكومة السويسرية عن أنها ستُجَمِّد أية حسابات مصرفية لمبارك أو عائلته في سويسرا، إلا أن دافيدسون قال إن الاستيلاء على الثروة الخاصة بالرئيس في مجال العقارات حول العالم ستكون خطوة أكثر صعوبة.

وأضاف "أعتقد أنها ستكون قطعة صغيرة فحسب من الكعكة. وأعتقد أنها ليست كل ثروته". وقال خبراء إن ثروة عائلة مبارك قد تكونت إلى حد كبير من خلال العقود العسكرية التي تم إبرامها عندما كان ضابطاً في سلاح الطيران. ثم قام في نهاية المطاف بتنويع استثماراته من خلال أسرته، حين أصبح رئيساً في عام 1981. وذكرت بعض التقديرات أن القيمة الصافية لثروة العائلة ربما تصل إلى 40 مليار دولار.

وتابع دافيدسون حديثه بالقول " إن القيمة الصافية لثروة العائلة – 17 مليار دولار لمبارك، و 10 مليار لنجله الثاني، جمال، و 40 مليار للأسرة – هي مجرد تقديرات في حقيقة الأمر. وبطبيعة الحال، وبحكم التعريف، تعتبر الحسابات المصرفية الموجودة في سويسرا سرية، لذا لا يمكننا الحصول على رؤية مكتملة بهذا الخصوص. وأياً كانت ثروة مبارك، فإنه من غير المحتمل أن تتم محاكمته حتى يسقط نظامه بأكمله. صحيح أننا تخلصنا من رجل واحد، إلا أنها حقاً بداية القصة فحسب".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://festival.7olm.org
 
خبراء يتوقعون أن تظل ثروته الشخصية على حالها في بلدان أخرى رغم قرار التجميد السويسري.. مبارك قد يحتفظ بثروة هائلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم المهرجان :: فضائح-
انتقل الى: