حلم المهرجان
حللتم أهلا و نزلتم سهلا في الموقع الرسمي للمهرجان الدولي للشعر والزجل ، بتسجيلكم في الموقع تصبحون تلقائيا أعضاءا في "فضاء الشعراء" أكبر فضاء عربي يضم شعراء العالم . الرجاء اختيار رقم سري مكون من الأرقام والحروف حتى يصعب تقليده .
حلم المهرجان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى ثقافي فني إعلامي شامل((((((((( مدير و مهندس المنتدى : حسن الخباز ))))))))))
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com

 

 الخيانة حينما تكون متبادلة واسبابها متشابهة !من يخون من .. ولماذ ؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حلم المهرجان
Admin


عدد المساهمات : 3460
تاريخ التسجيل : 20/07/2010

الخيانة حينما تكون متبادلة واسبابها متشابهة !من يخون من .. ولماذ ؟! Empty
مُساهمةموضوع: الخيانة حينما تكون متبادلة واسبابها متشابهة !من يخون من .. ولماذ ؟!   الخيانة حينما تكون متبادلة واسبابها متشابهة !من يخون من .. ولماذ ؟! I_icon_minitimeالأحد 16 يناير - 11:02:39

الخيانة حينما تكون متبادلة واسبابها متشابهة !من يخون من .. ولماذ ؟!


تحقيق : الاتحاد
بعضهم يسميها فترة المراهقة الثانية، وآخرون يسمونها شيء اخر انها الفترة التي يفقد فيها الرجل توازنه النفسي ويبدأ بالتفتيش على شباب على وشك الغروب ووسيلته هي التفتيش عن امرأة اخرى اما للزواج بها او لمجرد اللعب وقضاء الوقت، وكذلك المرأة تجد في فترة من حياتها ونتيجة لظروف غير طبيعة او عوارض مرفوضة بعضها يساهم فيها الرجل، انها تفعل الشيء نفسه، كنوع من التعويض عن ازمة منتصف العمر او مايشبهها، لانقول ان تلك هي ظاهرة، ولكن بعض فصولها تحدث في المجتمع.. شئنا ام ابينا.


وحتى ان الوقائع على ان هذه الفترة يمكن ان يقع فيها كل رجل في منتصف العمر مع وجود استثناءات قليلة نسبيا فهناك اسباب بيولوجية لهذه الفترة حيث يكون الرجل على مشارف الخمسين فتبدأ علامات الضعف تنهال عليه في اكثر من مجال وعندئذ يتفقد الرجل التجاعيد على وجهه وينظر بقلق الى الشيب الذي يغزو شعر رأسه فتنتابه هواجس الشيخوخة ويصاب بالذعر كما لو انه اكتشف حقيقة مروعة على نحو مفاجئ. اما على الصعيد النفسي فيصبح الرجل اكثر هشاشة وقد تجتاحه الذكريات الماضية وتدفعه للانعزال كي يتشبث بتلك الذكريات متمنيا ان يعود شبابه .
حول ذلك سالنا عينة من الرجال والنساء عن معنى الخيانة وظروفها فخرجنا بهذه الاجابات..
السيدة ل.ن التي رفضت ذكر اسمها قالت: انا مررت بتلك الفترة الصعبة فقد كان زوجي وهو حب حياتي اذ عشنا فترة اربعين سنة من الحب والتفاهم لكن بعد ذلك بدأت تصرفات زوجي تتغير تجاهي فبدأ ذلك الامر يقلقني لا اخفيك سرا بدات بتفتيش كل شيء يخصه لعلني اجد شيئا يفسر هذا التغيير المفاجيء ومع العلم اني تكلمت معه بخصوص ذلك لكن كان يقول فقط العمل اصبح يرهقني وبعدها اكتشفت بان له علاقة مع زميلة له بالعمل والتي هي بسن ابنته فقد تألمت كثيرا لاني احسست بالخيانة وان كرامتي قد هتكت وانهارت اعصابي فتمالكت نفسي ولم اجعل الغضب يسيطر علي فأستشرت اشخاصا حول ذلك فنصحوني بأن اهتم به اكثر من السابق واحاول التعويض عن الذي فقده معي ووجده عند تلك المرأة وفعلت ذلك والحمد لله رجع الي زوجي كما كان وانتهت تلك الفترة فقد عذرته لان تلك الفترة يمر كل منا بها لكن يجب ان نسيطر على انفسنا ولانهدم ما بنيناه لكن بقي الم الخيانة بداخلي دون ان ارادتي ولم اجعل الانانية تهدم بيتي فجعلت كرامتي جانبا وانا فخورة بذلك.
اما السيده كوكب.م فتقول: عندما علمت بخيانة زوجي لي لم استطع تحمل ذلك لاني رايته بأم عيني فكيف لي ان اسكت حيال ذلك. فورا طلبت منه الطلاق لان ذلك من حقي لكنه رفض وطلب مني التنازل عن اولادي لكي يجبرني ان اتراجع عن قراري لكني اصررت لاني لم استطع ان اعيش معه تحت سقف واحد فتنازلت له عن الاطفال وتطلقت فعلا. لكن عانيت كثيرا لانه لم يجعلني ارى اطفالي رغم محاولاتي. وعندما تزوج رمى علي اطفالي لانها شرطت عليه ذلك وحمدت ربي كثيرا لانه جعلني اكتشفه على حقيقته وانا اسعيدة جدا ولم اندم لاني تطلقت رغم نظرة المجتمع البائسة على المراة المطلقة المهم قد كسبت كرامتي. بينما قالت عائشه: انا اعترف بأني هدمت بيتي بيدي فأنني لم احاول ان اتفهم الوضع فجعلت الغضب يهدم كل شيء لاني لم اعط زوجي فرصة ليشرح لي سبب تصرفه هذا. مع علمي بأن تلك فترة مؤقتة وسوف تذهب وجعلت تلك المرأة تخطفه من بين احضاني بكل سهولة فقد قدمته لها على طبق من ذهب وفعلا تزوجها لانه اكيد شعر بمدى الفرق بيني وبينها لاني اعترف انني كنت اضغط عليه كثيرا بتصرفاتي وشكوكي الى ان تحول شكي الى حقيقة وبصراحة كنت غبية في ذلك الوقت لكني ادركت ذلك بعد فوات الاوان. اتمنى ان تتعض كل من تقرأ قصتي. اذن اذا كانت تلك خيانة من قبل الازواج هل هناك خيانة من قبل الزوجات.. يقول السيد م.ي : قصتي كالتالي لدي زوجة جميلة وفي بداية الاربعينيات من عمرها كنا نعاني من مشكلة وهي انه ليس لدينا اطفال والسبب كان مني لكن لم اخبرها بذلك لاني خجلت منها ولكني عرضت عليها ان اطلقها لكنها رفضت وقالت: سيرزقنا ربي في الوقت المناسب بعد سنة تقريبا قالت لي بانها حامل فتفاجأت بذلك لان لايمكن ان يحصل هذا فسألتها كيف ذلك فقالت منك فعندها ذهبت الى الطبيب لكي اتاكد اكثر هل يمكن حصول ذلك فقال لي: ان هذا الشي مستحيل عندها اشتعلت نارا من اين ذلك الطفل وكيف ذلك عندها علمت بانها كانت على علاقة غير شرعية مع اعز اصدقائي في اثناء غيابي كان يأتي الى البيت فقد صدمت بذلك ولم اعرف ماذا افعل عندها اخبرت اهلها بذلك فجن جنون والدها واخذها من بيتي وانا طلقتها وبوقتها اردت ان اقتلها لخيانتها لكن فضلت ان يتصرف معها اهلها افضل فالخيانة ليس للرجل فقط وانما حتى للمرأة وقصتي شاهدة على ذلك وللاسف هناك المئات مثل حالتي هذه. اما كريم قال: بصراحة انا اجد الخيانة سواء من الرجل او المرأة وسببها النقص الذي يعانيه احد الطرفين فيجعله يبحث عن البديل فمن رأيي فان اللوم لا يقع على الخائن فقط وانما على الطرفين معا فأنا مررت بتلك الفترة وقد صادقت على زوجتي لكني صارحتها بالامر وشرحت لها ذلك فتفهمت الوضع وقامت بسد ذلك النقص الذي حصل. والفضل يعود لها في النهاية لانها امراة واعيه تقبلت ذلك برحابة وعالجته.
بينما نعمان ادلى برايه:
زوجتي خانتني ردا على خيانتي لها سابقا فخنتها وتزوجت سرا وعندما كشفت الامر فعلت مثلما فعلت مع احد اقربائها وبررت خيانتها بانها ترد كرامتها وهذا خطأ فادح لاننا مجتمع شرقي ونحن مسلمون فطلقتها واخذت الاطفال منها لانها لاتستحق ان تكون اماً بتصرفها المشين هذا. اما رأي الطب النفسي فكان لنا الحديث مع د.لؤي ربيع فقال: ان تلك المرحلة هي مرحلة طبيعة يمر بها كلا الجنسين لكن هذه الحالة تختلف من شخص لأخر حيث تتبع الظروف التي يعيشها الرجل او المرأة ؟.ان اكثر النساء جهلا هي تلك التي تصنع من الحبة كبة معتقدة انها تقطع الطريق على اي سلوك غامض من قبل الرجل فتبدأ بانتقاده واستفزازه حتى اذا ما رد على ذلك الاستفزاز بغضب اشتعل البيت نكدا وشجارا ووصل الامر الى اطراف عديدة.
اما المرأة العاقلة فهي التي تستوعب ما يجري حولها فتترك الموجة تمر وتتصرف بعقلانية وحكمة واحيانا بتجاهل وكأن شيئا لم يحصل على الاطلاق حتى اذا ارتكب الرجل بعض السلوكيات التي تثير الشبهة مثل التأخر في العودة الى البيت فعلى المرأة ان تتحمل ذلك وان تصبر وتقابله بابتسامه ويؤكد الخبراء ان المرأة التي تتصرف بحكمة هي التي ستجني ماتريد وتمر تلك المرحلة سريعا لتصبح جزءا من الذكريات..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://festival.7olm.org
 
الخيانة حينما تكون متبادلة واسبابها متشابهة !من يخون من .. ولماذ ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم المهرجان :: خط أحمر :: للنساء فقط-
انتقل الى: