حلم المهرجان
حللتم أهلا و نزلتم سهلا في الموقع الرسمي للمهرجان الدولي للشعر والزجل ، بتسجيلكم في الموقع تصبحون تلقائيا أعضاءا في "فضاء الشعراء" أكبر فضاء عربي يضم شعراء العالم . الرجاء اختيار رقم سري مكون من الأرقام والحروف حتى يصعب تقليده .
حلم المهرجان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى ثقافي فني إعلامي شامل((((((((( مدير و مهندس المنتدى : حسن الخباز ))))))))))
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com

 

 أنباء عن أن بديله جاهز بعد «فضيحة» اعتقال وفده «الدبلوماسي» هل يفقد وزير الخارجية البريطاني منصبه بسبب ليبيا؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعد السعود



عدد المساهمات : 1959
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

أنباء عن أن بديله جاهز بعد «فضيحة» اعتقال وفده «الدبلوماسي»   هل يفقد وزير الخارجية البريطاني منصبه بسبب ليبيا؟  Empty
مُساهمةموضوع: أنباء عن أن بديله جاهز بعد «فضيحة» اعتقال وفده «الدبلوماسي» هل يفقد وزير الخارجية البريطاني منصبه بسبب ليبيا؟    أنباء عن أن بديله جاهز بعد «فضيحة» اعتقال وفده «الدبلوماسي»   هل يفقد وزير الخارجية البريطاني منصبه بسبب ليبيا؟  I_icon_minitimeالأربعاء 9 مارس - 10:32:02

أنباء عن أن بديله جاهز بعد «فضيحة» اعتقال وفده «الدبلوماسي»
هل يفقد وزير الخارجية البريطاني منصبه بسبب ليبيا؟
صلاح أحمد من لندن


اعتقل الثوار في شرق ليبيا وفداً بريطانياً وُصف رسمياً بأنه دبلوماسي إضافة إلى أفراد الفريق المكلف حمايته قبل أيام. وأثارت الحادثة المحرجة تكهّنات تفيد أن وزير الخارجية، وليام هيغ، سيدفع منصبه ثمناً لها.

لندن: الشائعات التي تدور في لندن حاليا تتحدث عن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون حدد البديل لوليام هيغ في وزارة الخارجية، وفقا لما تدولته وسائل الإعلام في لندن على نطاق واسع الأربعاء.

وأرجع السبب في هذا التطور الدرامي الكبير الى ردة فعل هيغ المتأخرة إزاء الأحداث في طرابلس أولا وتأخره بالتالي في إجلاء الرعايا البريطانيين من ليبيا، وثانيا، والأهم، الى "فضيحة" اعتقال وفده الدبلوماسي (وهو في الواقع فريق من وكالة الاستخبارات الخارجية "إم آي 6") وأفراد "إس ايه إس" (الوحدة الخاصة المكلفة حمايته) على يد الثوار في شرق ليبيا قبل أيام.

وبعدما طالب زعيم الليبراليين الديمقراطيين (الشركاء في حكومة الائتلاف) السابق، مينزيز كامبل، الثلاثاء برحيل هيغ، أثبت وزير الخارجية نفسه الأربعاء أن ثمة نار حقيقية تحت دخان الشائعات. فقد سارع الى القول إنه باق في منصبه "لفترة طويلة مقبلة". وقد أكد بذلك أنه مدرك، على الأقل، للشكوك الكبيرة في قدرته على إدارة شؤون بريطانيا الخارجية.
وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ


ورغم أن حلفاءه يصرون على أنه سيستمر في الإمساك بدفة قيادة السياسة الخارجية حتى نهاية ولاية الحكومة بحلول موعد الانتخابات العامة المقبلة، فإن التكهنات الدائرة تقول إنه سيعفى من منصبه حال التوصل الى حل الأزمة في ليبيا برحيل القذافي وربما قبل ذلك.. وهذا في حال امتنع عن تقديم استقالته.

ونقلت صحيفة التابلويد الشعبية "ديلي ميل" مما أسمته مصدرا في 10 داونينغ ستريت قوله إن رئيس الوزراء استدعى هيغ الى مقره وتحادث معه عن مستقبله في وزارة الخارجية. وزعمت أن مصادرها الخاصة تؤكد لها أن وزير التنمية الدولية، أندرو ميتشيل، هو الذي سيحل محل هيغ بمجرد انفراج الأزمة الليبية.

لكن وسائل الإعلام الأخرى نقلت عن مصادر رسمية قولها إن هيغ يحظى بدعم كامرون الكامل. ونفى ناطق رسمي باسم داونينغ ستريت الشائعات عن تعديل وزاري قريب (يطيح هيغ). على أن هذا نفسه صب مزيدا من الزيت على لهب الشائعات التي تتحدث أيضا عن أن هيغ نفسه على وشك تقديم استقالته بسبب أنه "مرهق وغير راغب حقيقة في وزارة الخارجية ومتاعبها التي لاتنتهي" على حد قول أحد مصادر صحيفة "تايمز".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنباء عن أن بديله جاهز بعد «فضيحة» اعتقال وفده «الدبلوماسي» هل يفقد وزير الخارجية البريطاني منصبه بسبب ليبيا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم المهرجان :: فضائح-
انتقل الى: