حلم المهرجان
حللتم أهلا و نزلتم سهلا في الموقع الرسمي للمهرجان الدولي للشعر والزجل ، بتسجيلكم في الموقع تصبحون تلقائيا أعضاءا في "فضاء الشعراء" أكبر فضاء عربي يضم شعراء العالم . الرجاء اختيار رقم سري مكون من الأرقام والحروف حتى يصعب تقليده .
حلم المهرجان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى ثقافي فني إعلامي شامل((((((((( مدير و مهندس المنتدى : حسن الخباز ))))))))))
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com

 

 فيما غادر بعض الحاضرين العرض... صفق آخرون له "الحسناء النائمة" جعل جمهور مهرجان كان يتململ جنسيًا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعد السعود



عدد المساهمات : 1959
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

فيما غادر بعض الحاضرين العرض... صفق آخرون له    "الحسناء النائمة" جعل جمهور مهرجان كان يتململ جنسيًا  Empty
مُساهمةموضوع: فيما غادر بعض الحاضرين العرض... صفق آخرون له "الحسناء النائمة" جعل جمهور مهرجان كان يتململ جنسيًا    فيما غادر بعض الحاضرين العرض... صفق آخرون له    "الحسناء النائمة" جعل جمهور مهرجان كان يتململ جنسيًا  I_icon_minitimeالجمعة 13 مايو - 5:51:56

فيما غادر بعض الحاضرين العرض... صفق آخرون له
"الحسناء النائمة" جعل جمهور مهرجان كان يتململ جنسيًا

عبد الاله مجيد





مشهد من فيلم "الحسناء النائمة"


إعداد عبد الاله مجيد: الجميع، ضيوفا ونقاد ومحكمين، كانوا يتململون في مقاعدهم وهم يشاهدون باكورة أعمال المخرجة والروائية الاسترالية جوليا لي بفيلهما الذي عرض يوم الخميس في فئة المسابقة الرسمية لمهرجان كان. وكانت افواه بعض المشاهدين فاغرة إزاء المشاهد الجنسية المكشوفة لفيلم الحسناء النائمة الذي وصف بأنه من افلام الإثارة الايروتيكية.

تقوم بطلة الفيلم ايملي براوننغ (22 عاما) بدور الطالبة الجامعية لوسي التي تعمل بين اوقات الدراسة وصداقتها مع مدمنة مخدرات انتحارية، في ماخور زبائنه من رجال المجتمع المخملي. ويتطلب عملها تحقيق ما يخطر في مخيلة كبار السن من رواد الماخور الأثرياء وهي نائمة.

ولأداء عملها على الوجه المطلوب في اشباع مخيلة الزبائن الجامحة تُعطى ساره مادة مخدرة. وحين تكون غارقة في نوم عميق أشبه بالغيبوبة تضعها قوادتها عارية على الفراش في ما يُسمى حجرة الحسناء النائمة في قصر ريفي منيف.

ويتناوب عليها طابور من الزبائن الذين يُقال لهم ان بمقدورهم أن يفعلوا كل ما يشتهون مع لوسي باستثناء الايلاج أو ترك آثار على جسدها.

وكان احد المشاهد من السادية حتى انه أثار قرف جمهرة من النقاد المخضرمين كانوا يظنون ان لا شيء يمكن ان يدهشهم بعد الآن، وخاصة حين يعتلي لوس عجوز سادي ويبدأ بكيل الشتائم على الجسد الممدد تحته ثم يطفئ سيجارته في أذنها.

وكان بعض الحاضرين يغادرون قاعة العرض في مثل هذه المشاهد ولكن فيلم الحسناء النائمة نال تصفيق الآخرين في النهاية بوصفه فيلما تجريبيا جديرا بالاهتمام.
وكأن الرضوخ لشتى المخيلات المريضة لا يكفي فان لوسي وهي شابة سلبية حتى في ساعات صحوها من المخدر، تشارك في تجارب طبية مؤلمة.

ونقلت وكالة رويترز عن المخرجة لي وهي روائية محترمة انها استوحت حبكة الفيلم من رواية قصيرة للكاتب الكولومبي غابريل غارسيا ماركيز واعلانات عن "فتيات نائمات" على الانترنت. وقالت المخرجة ان الجوانب المتعلقة بالبصبصة في الفيلم تضع على عاتق الجمهور مسؤولية للتعامل مع موضوعاته السوداء عن جاذبية الشباب الزئبقية والخوف من الموت. واضافت انها تأمل بأن يكون للفيلم تأثير قوي في الجمهور وان تمكنه اجواء الفيلم من استخدام مخيلته والتواصل مع العمل.

واستعانت المخرجة باستشارة السينمائية النيوزيلندية الأصل جين كامبيون التي كانت أول مخرجة تفوز بالسعفة الذهبية عن فيلم البيانو في عام 1993.

وقالت الممثلة براوننغ التي تظهر عارية في الكثير من مشاهد الفيلم انها شعرت بالأمان بوجود لي وراء الكاميرا.

ويشارك فيلم الحسناء النائمة مع 19 فيلما آخر للفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان كان التي ستُمنح باحتفال خاص في 22 ايار ـ مايو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيما غادر بعض الحاضرين العرض... صفق آخرون له "الحسناء النائمة" جعل جمهور مهرجان كان يتململ جنسيًا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم المهرجان :: فن و فنانين-
انتقل الى: