حلم المهرجان
حللتم أهلا و نزلتم سهلا في الموقع الرسمي للمهرجان الدولي للشعر والزجل ، بتسجيلكم في الموقع تصبحون تلقائيا أعضاءا في "فضاء الشعراء" أكبر فضاء عربي يضم شعراء العالم . الرجاء اختيار رقم سري مكون من الأرقام والحروف حتى يصعب تقليده .
حلم المهرجان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى ثقافي فني إعلامي شامل((((((((( مدير و مهندس المنتدى : حسن الخباز ))))))))))
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com

 

 المخابرات تحشر أنفها من جديد بين الملك وابن عمه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حلم المهرجان
Admin


عدد المساهمات : 3460
تاريخ التسجيل : 20/07/2010

المخابرات تحشر أنفها من جديد بين الملك وابن عمه Empty
مُساهمةموضوع: المخابرات تحشر أنفها من جديد بين الملك وابن عمه   المخابرات تحشر أنفها من جديد بين الملك وابن عمه I_icon_minitimeالإثنين 24 يناير - 19:55:11

المخابرات تتدخل من جديد بين الملك وابن عمه

نشرت جريدة النهار المغربية " مقالا" أو بالأحرى بيانا شديد اللهجة ضد الأمير مولاي هشام ابن عم الملك محمد السادس ، نفثت فيه سمومها ، على غرار حروبها الدونكيشوتية التي تحارب طواحين الهواء.
معلوم أن هذه الجريدة مقربة من المخابرات المغربية ، وهي الناطق بلسان حال جهاز الديستي المغربي ، رغم أنه لا تأثير لها داخل الأوساط المغربية ، فهي تبيع في أحسن أحوالها خمسة آلاف نسخة ، وهو تقريبا الرقم الذي توزعه يومية بالمجان على زوارها يوميا.
لقد قالت جريدة النهار عن الأمير الأحمر ما لم يقله مالك في الخمر ، بل ووصلت بها الجرأة حد اتهامه ، بل والتطاول على سموه ، في مقال مطول تصدر صفحتها الأولى ليوم الاثنين 24 يناير الحالي .
لقد عينت هذه الجريدة الصفراء المختصة في الجنس ، الأمير مولاي هشام ملكا على المغرب ، والصحافي المشاكس بوبكر الجامعي وزيره الأول ، مدعية أن هذا الثنائي يشكل خطرا على المغرب ، وأي خطر ؟؟؟ هل بمقال تحليلي يحدث الانقلاب ؟ أين هي حرية التعبير التي تتشدقون بها ؟
لقد سبق لهذه الجريدة أن خاضت حروبا ولعل من أهمها حربها ضد كاتب أكبر عمود بالمغرب ، رشيد نيني ، وخصصت له عمودا عنونته ب " الخط الأحمر" لكنها عوض انتقاده ترصدت أخطاء المطبعية الجاري بها العمل في كل صحافة الدنيا.
الجريدة المذكورة زعمت أن للأمير الذي أصبح أخضرا بعد خوضه لغمار مشروع الطاققة المتجددة ، وعمت أن له طموحات سياسية ، علما أن خرجاته نادرة جدا . وحتى لقب الأمير يرفضه ولا يستغله ، فهو منذ زمن يوقع مقالاته باسم هشام العلوي ، لدرجة أن هشام المنظري حاول استغلال هذا ، مدعيا أنه الأمير مولاي هشام العلوي ، وهو اللقب الذي كان يدبج به بطاقات الزيارة التي كان يوزعها على كبار شخصيات العالم .
لقد سبق لأحد المقربين من القصر الملكي أن أسر للصحافي علي لمرابط أن الملك محمد السادس لا يتضايق من النقد ، لكن محيطه من هم ملكيون أكثر من الملك نفسه ، وهي قاعدة تملقية محضة ، افتضح أمرها غير ما مرة . واتضح جليا أن جل إن لم نقل كل من كانوا يتملقون للملك الراحل الحسن الثاني ، تطاولوا على جلالته بعد وفاته .
المخابرات إذن تحاول حشر نفسها بين الملك وابن عمه ، وتحاول من جديد قطع حبل الود بين وريث الحسن الثاني وبكر مولاي عبد الله ، مدعية بذلك أنها حارسة المعبد ، وأن خطرا ما يحيط بالقصر المغربي تحاول إبعاده ، عبر الإيقاع بين أبناء العم .
لجريدة النهار أقول أنها تعلم مالذي يدخل بين العظم و الظفر نسبة للمثل المغربي الشائع ، لذلك ، كفى من هذه الحروب الخاوية التي لا تقدم ، بل و قد تؤخر.

حسن الخباز
facebook.com/elkhabbaz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://festival.7olm.org
 
المخابرات تحشر أنفها من جديد بين الملك وابن عمه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم المهرجان :: العمود الساخر-
انتقل الى: