حلم المهرجان
حللتم أهلا و نزلتم سهلا في الموقع الرسمي للمهرجان الدولي للشعر والزجل ، بتسجيلكم في الموقع تصبحون تلقائيا أعضاءا في "فضاء الشعراء" أكبر فضاء عربي يضم شعراء العالم . الرجاء اختيار رقم سري مكون من الأرقام والحروف حتى يصعب تقليده .
حلم المهرجان
حللتم أهلا و نزلتم سهلا في الموقع الرسمي للمهرجان الدولي للشعر والزجل ، بتسجيلكم في الموقع تصبحون تلقائيا أعضاءا في "فضاء الشعراء" أكبر فضاء عربي يضم شعراء العالم . الرجاء اختيار رقم سري مكون من الأرقام والحروف حتى يصعب تقليده .
حلم المهرجان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى ثقافي فني إعلامي شامل((((((((( مدير و مهندس المنتدى : حسن الخباز ))))))))))
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com

 

 الفنانة الأردنية نجلاء عبد الله: هناك فرق بين الجرأة والإغراء البشع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حلم المهرجان
Admin



عدد المساهمات : 3461
تاريخ التسجيل : 20/07/2010

الفنانة الأردنية نجلاء عبد الله: هناك فرق بين الجرأة والإغراء البشع Empty
مُساهمةموضوع: الفنانة الأردنية نجلاء عبد الله: هناك فرق بين الجرأة والإغراء البشع   الفنانة الأردنية نجلاء عبد الله: هناك فرق بين الجرأة والإغراء البشع I_icon_minitimeالأحد 6 فبراير - 4:51:54

الفنانة الأردنية نجلاء عبد الله: هناك فرق بين الجرأة والإغراء البشع

العلاب اونلاين ـ فيحاء العاقب: نجلاء عبدالله فنانة اردنية جسدت عديد الادوار واثبتت موهبتها الفنية، شاهدناها في اعمال بدوية وتاريخية وحديثة، كما اعتلت خشبة المسرح، وكانت احدى اميراته، تؤمن بأن الفنان لا حدود له، حيث شاركت في اعمال خليجية وليبية واردنية وسورية، طموحة، مجتهدة، تعشق عملها كثيرا، وتحترم عادتها وتقاليدها، التقيناها عند زيارتها لليبيا مؤخرا لنتعرف عليها عن قرب وكانت البداية مع:

• اين تجد نجلاءعبد الله نفسها أكثر في الأعمال البدوية أم الإجتماعية؟
في النهاية انا ممثلة، اجسد ادورا سواء في الإجتماعي التاريخي أو البدوي، ولكن الإنتاج الأردني ينحصر في المسلسلات البدوية، وبشكل عام احب العمل في أي إتجاه.

•انقطعت الدراما الاردنية لفترة ثم عادت، هذا الإنقطاع خلق فجوة بين المشاهد والممثل الأردني، فكيف يمكن للممثل أن يقوم نفسه بحيث يتوازن ويرجع كما كان بالنسبة للمتلقي؟
بكم الأعمال التي عادت بها الدراما الأردنية، أعاد الممثل الأردني ثقة المشاهد به، وقد أعادها بسهولة لأن المشاهد بالأساس مشتاق لهذا الممثل، فالمسلسلات القوية والمهمة التي طرحت كانت كفيلة بذلك، كما أن الفنان الأردني معروف بحب الناس له.

•في مسلسل الكابوس كان هناك إنسجام كبير بينك وبين الشخصية التي أديتها، حدثينا أكثر عن الدور، في ظل تركيز الدراما اليوم على مسألة الأمراض النفسيه الموجودة في المجتمع؟
الكاتب فؤاد الشوملي في الأساس أعد الشخصية لي نجلاء عبدالله، وحتى عندما تم الإتفاق بين الكاتب الشوملي والمنتج محمد مختار، اشترط الكاتب أن يكون الدور لي انا ودور الأم لعبير عيسى، فمن أكثر الأدوار التي احببتها هذا الدور، فعندما كتب الكاتب المسلسل كتب الشخصية لنجلاء عبد الله وهذه ثقة زائدة عن اللزوم بي، فهناك جزء من تفاصيلي، وقد تحديت حالي في هذه الشخصية، فكانت مزيج بين الطيبة والدلع والامراض النفسية المتراكمة، كانت شخصية مركبة جدا، وقد احببتها، واتمنى ان يأخذ المسلسل حقه جماهيريا، لأنه يحكي مشاكل موجودة في المجتمع العربي، فإفراط الدلال بالشباب الاغنياء سواء اناثا او ذكورا، فشخصية سهير وصلت إلى مرحلة المرض النفسي، وهناك من يصل إلى مراحل سيئة، واعتبر أن هذا الدور من أهم المحطات في حياتي، فلمدة 3 اشهر كنت اتواجد بشكل يومي في موقع التصوير رفقة الفنانة عبير عيسى، بوجود المخرج ، كما أن الكاتب ايضا كان متواجدا معي بالتصوير، اتمنى ان يشاهد العمل جماهيريا، فكل ذلك التعب لم يشاهد، واحب ان أشير إلى أن العمل من انتاج ليبي.

• لاحظنا تواجدك في أعمال مشتركة سواء كويتية أو سعودية أوأردنية، فما وجهة نظرك في الدراما العربية المشتركة؟
انا مع الدراما المشتركة لأنها تعمل على ازاحة الحدود السياسية، وهذا شيء مهم جدا، الفنان العربي لاحدود له، ولكني ضد أن احضر لمسلسل اردني او ليبي و20 ممثل عربي، بمعنى ان يكون الانتاج اردني والابطال من دول عربية اخرى والممثل الاردني يكون على الرف، هذا ما ارفضه تماما، وينطبق الكلام على بقية الدول الأخرى. حيث يمكن الاستعانة بالفنانين العرب كضيوف شرف، او دور ثاني، ليكون صبغة الدولة صاحبة العمل، هي الطاغية.

•شاركت مع ممثلين من ليبيا اقصد في مسلسل المرقاب وكذلك في جمر السنين؟ فماذا تقولين عن الممثل الليبي؟
طارق الشيخي ممثل ليبي خضت معه تجربة في مسلسل جمر السنين وكانت تجربة جد ناجحة، كما حضرت له عرض مسرحي قدم بالأردن اثبت من خلاله اجتهاده، أما وديان ويوسف نوري ممثلين مجتهدين جدا وفي كل سنة يصبحوا افضل من التي قبلها، وهذا لا يقتصر على الممثل الليبي فقط، بل كل الممثلين في كل مرة يتطوروا ويصبحوا افضل من التي قبلها.

•رفضت في أحد الأعمال تجسيد مشهد جريء، فهل انت ضد الأعمال الجريئة بشكل عام؟
عرض علي فيلم سينمائي وقد رفضت العمل بسبب مشهد اغتصاب، انا لست ضد المشاهد الجريئة، فأنا ممثلة جريئة جدا، ولكني سألت المخرج ما الذي سيظهر من جسدي، فليس من الضروري ان مشهد اغتصاب يوضح معالم الجسد، فلم يجزم المخرج بما يمكن ان يظهر، فاعتذرت عن التصوير لأنني في النهاية بنت شرقية ولدي عادات وتقاليد،فأنا اردنية، لأننا في الاردن نحترم جدا العادات والتقاليد والدين، فأنا انتمي لعائلة و"بنت ناس"، فلا يمكنني تصوير مثل هذا المشهد، رغم انني لست ضد الجرأة، اذ أن هناك فرق بين الجرأة و الإغراء البشع.

•كيف تصفين حال المسرح العربي؟
في تراجع، فالمسرح كما ذكرت ابو الفنون، وتخيلي انه سيموت، فلم يعد هناك حب للمسرح، الممثل يتجه صوب التلفزيون والسينما، اندثر المسرح، وفعليا "عم بيموت" فتجاريا اضحى الاتجاه نحو التلفزيون والسينما، والمسرح من يدفع ثمن الإتجاه صوب المادة.

•غالبية ادوارك تتجه نحو البنت الرومانسية الحبوبة!
تقاطع وتضحك، أو الشريرة جدا.

•طيب، هل نرجع حبك للأدوار الشريرة جدا، إلى حبك لافلام الرعب؟
انا احب أفلام الرعب جدا، ربما لأنني ارى فيها تجديدا، واحب ان اتفرج على المكياج، والخدع البصرية، اما حبي للأفلام الشريرة لانها تساعد على اخراج طاقة الممثل، فالادوار العادية والرومانسية ادوار عادية ليست صعبة بالنسبة للممثل فهي من اسهلها، لانها مرتبطة بطبيعة الانسان، اما ادوار الشر ففيها محاولة لاقناع الاخر بانك شريرة.

•وماذا عن اسم دلال مغربي؟
دلال مغربي أحبها جدا، احب تاريخها المشرف، احبها كفتاة عربية من النساء اللواتي خلدن في التاريخ، ولا أود أن ينسى شخص اسمها، لذى اتمنى أن اقوم بفيلم أو مسلسل، لكي تخلد بالدراما العربية، ولا تنساها الاجيال القادمة، لانها ضحت بكل شيء في حياتها من اجل القضية الفيلسطينية، وفق لإمكانياتها بدون دبابات او صواريخ، فكيف لنا ان ننسى مثل هذه الشخصية.

•تناولت السينما المصرية عددا من القضايا التي تعتبر جريئة نسبيا، مثل افلام ايناس الدغيدي مثلا، فهل ترفضي تناول هذه القضايا؟
هناك قضايا جريئة جدا، ايناس الدغيدي انسانة لا اعرف كيف تفكر، احب ان اتعرف عليها، هناك صديق مشترك بيني وبينها، فطرح علي ان اكون مع ايناس الدغيدي في احد افلامها، ويعرفني عليها، فأجبته بانني لا اريد العمل معها ولكني اود التعرف على ايناس الدغيدي، "نفسي اعرف بايش بتفكر"، من اين تستمد الجرأة.

•وماذا عن اخر اعمالك؟
لدي عملين سأبدأ بهم قريبا في البحرين،اتجهت خليجيا من العام الماضي، التصوير بالبحرين والانتاج خليجي.

•هل نتوقع تواجدك في اعمال مصرية؟
عرض علي اكثر من عمل، لكن حاليا لم ار شيئا مشجعا، اعتذرت عن فيلمين، فانا احب ان اقف بين نجوم لكي اتعلم.

•كلمة اخيرة:
شكرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://festival.7olm.org
 
الفنانة الأردنية نجلاء عبد الله: هناك فرق بين الجرأة والإغراء البشع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سقوطُ قتيل و أكثر من 100 جريح..في هجوم الشرطة الأردنية على متظاهرين غاضبين
» زيزوار : الفرق ما بين الفنانة و الحترافة
» ساعدتها لوجه الله فأوقعتني فيما يغضب الله
» لوصف الكامل لرسول الله صلى الله عليه وسلم
» مرحلة عربية جديدة د. عبدالعزيز جار الله الجار الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم المهرجان :: فن و فنانين-
انتقل الى: