حلم المهرجان
حللتم أهلا و نزلتم سهلا في الموقع الرسمي للمهرجان الدولي للشعر والزجل ، بتسجيلكم في الموقع تصبحون تلقائيا أعضاءا في "فضاء الشعراء" أكبر فضاء عربي يضم شعراء العالم . الرجاء اختيار رقم سري مكون من الأرقام والحروف حتى يصعب تقليده .
حلم المهرجان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى ثقافي فني إعلامي شامل((((((((( مدير و مهندس المنتدى : حسن الخباز ))))))))))
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com
لنشر اخباركم ومقالاتكم تسجلوا في المنتدى أو تواصلوا معنا عبر الواتساب +212661609109 أو زوروا موقعنا الالكتروني الرسمي
eljareedah.com

 

 يواجهون اتهامات بالفساد.. وبدء التحقيق في ثروات رؤساء تحرير صحف قومية حبس احمد عز والعادلي والمغربي وجرانه والتحفظ على اموال صهر مبارك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعد السعود



عدد المساهمات : 1959
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

يواجهون اتهامات بالفساد.. وبدء التحقيق في ثروات رؤساء تحرير صحف قومية   حبس احمد عز والعادلي والمغربي وجرانه والتحفظ على اموال صهر مبارك Empty
مُساهمةموضوع: يواجهون اتهامات بالفساد.. وبدء التحقيق في ثروات رؤساء تحرير صحف قومية حبس احمد عز والعادلي والمغربي وجرانه والتحفظ على اموال صهر مبارك   يواجهون اتهامات بالفساد.. وبدء التحقيق في ثروات رؤساء تحرير صحف قومية   حبس احمد عز والعادلي والمغربي وجرانه والتحفظ على اموال صهر مبارك I_icon_minitimeالخميس 17 فبراير - 19:00:22

يواجهون اتهامات بالفساد.. وبدء التحقيق في ثروات رؤساء تحرير صحف قومية
حبس احمد عز والعادلي والمغربي وجرانه والتحفظ على اموال صهر مبارك



القاهرة ـ 'القدس العربي' من حسام أبوطالب: اصدر النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود قراراً بحبس كل من اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية السابق، والمهندس أحمد المغربي وزير الإسكان السابق، وزهير جرانة وزير السياحة السابق، وأحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني وعضو مجلس الشعب السابق، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، التي تجريها النيابة العامة في وقائع الفساد وإهدار المال العام والاستيلاء على أراضي الدولة.
ووجه المجلس العسكري أمس ضربة للرئيس المخلوع حسني مبارك حيث قرر تجميد أموال صهره مجدي راسخ أحد أغنى رجال الأعمال المصريين ووالد هايدي زوجة علاء مبارك وقرر التحفظ عليه ومنعه من السفر ومعه وزيران هما أمين أباظة وزير الزراعة السابق وسامح فهمي وزير البترول الذي ترددت أنباء عن استدعائه للتحقيق، وترددت أنباء عن استقالته من منصبه على خلفية عزم السلطات القضائية التحفظ على ثرواته، غير أن مكتبه نفى خبر استقالته من الحكومة.
كما أمر النائب العام منع محمد أبو العينين رجل الأعمال والعضو السابق في البرلمان المنحل وزوجته وأولاده القصر، ورجل الأعمال عمرو منسي وزوجته من السفر وتجميد أصولهم، والتحفظ على أموالهم العقارية والمنقولة والسائلة بكلِّ البنوك وأسهمهم في البورصة كما قرر منع عدد من رؤساء الهيئات والشركات التابعة لعدد من الوزراء والمسؤولين من مغادرة البلاد، وذلك لاستكمال التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة، فيما قدم من بلاغات، ووجه فيها الاتهامات إلي الأشخاص السابق ذكرهم من التربح والإضرار العمدي بالمال العام.
وأمر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، بمنع كل من رجل الأعمال مدحت المليجي رئيس اتحاد المصدرين، وحلمي أبو العيش العضو المنتدب لشركة 'بكيم' للمنتجات الحيوانية من السفر إلى خارج البلاد، وذلك على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة العليا برئاسة المستشار علي الهواري المحامي العام الأول للنيابة مع المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق، وتعد قرارات الأمس بشأن التحفظ على عدد من المسؤولين ورجال الأعمال هي الأضخم من نوعها منذ اندلاع الثورة.
واقر المجلس الاعلى للقوات المسلحة، الذي يتولى السلطة في مصر منذ اسقاط الرئيس السابق حسني مبارك الجمعة الماضي، زيادة في رواتب الموظفين وفي المعاشات بنسبة 15'. وقالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الخميس ان الولايات المتحدة تقوم 'باعادة برمجة' 150 مليون دولار لتخصيصها لدعم الانتقال السياسي في مصر وكذلك كمساعدة اقتصادية. واعلن جهاز الكسب غير المشروع البدء في التحقيق بثروات عدد من رؤساء تحرير الصحف القومية، بينما تتزايد المطالب بفتح ملفات الفساد في الؤسسات الصحافية والاعلامية المملوكة للددولة.
وأعلن عن تشكيل لجنة أمناء الثورة وتضم: الدكتور محمد البلتاجي والدكتور حسن نافعة وعبد الله الأشعل وزكريا عبد العزيز والعميد صفوت الزيات وسيف عبد الفتاح وصبحي صالح والدكتور حازم فاروق وخالد عبد القادر عودة والدكتور عصام اسكندر والإعلامية بثينة كامل وصفوت حجازي ومنى مكرم عبيد والإعلامي محمود سعد والروائي علاء الأسواني والكاتب بلال فضل واللاعب السابق نادر السيد ومن شباب الثورة: أحمد نجيب وسيد أبو العلا وحمزة أبو عيشة.. ودعا هؤلاء المجلس العسكري لملاحقة ثروات الرئيس وعائلته.
وحذر عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية السابق من مؤامرة على الثورة يدبرها من تبقى من رفات النظام قائلا: إن رأس النظام قد سقط ولكن جسده مازال ينبض بالحياة في مصر، وأمريكا لا زالت تراهن على ترتيبات معينة، أن يكون الرئيس القادم يحني رأسه لها مشدداً على أن مبارك كان متعاونا مع كل أعداء مصر.
ودعت جماعة الإخوان المسلمين للإفراج الفوري عن كلِّ المسجونين السياسيين الذين أُدينوا بمقتضى أحكام صادرة من محاكم استثنائية ظالمة، وكذلك المعتقلين بسبب المظاهرات الأخيرة وشددت الجماعة على أن بقاء المسجونين والمعتقلين في سجونهم ظلمًا ولو ليوم واحد أمرٌ لا يرضاه الله، ثم لا يرضاه الشعب ولا العدل ولا الحق، فنرجو أن يصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة قرارًا فوريًّا بالإفراج عنهم تبرئةً لذمته أمام الله ثم أمام الشعب عن هذا الظلم والطغيان، ونفيًا لأي مسؤولية عما اقترفه النظام البائد.
ونفت وزارة الصحة علمها بأي أخبار عن صحة الرئيس مبارك وكشفت عن أن عدد الشهداء منذ بداية الثورة الشعبية بلغ 365، موضحةً أن العدد النهائي سيزيد بعد جمع الأرقام من مكاتب الصحة والطب الشرعي، بالإضافةً إلى من قام من الأهالي بدفنهم دون تصاريح دفن نتيجة ظروف الدولة وقتها.
وأشارت إلى أن عدد المصابين قد بلغ 5500 مصاب، من بينهم 2349 مصابًا بمستشفيات الصحة فقط، و600 مصاب بالمستشفيات الجامعية، وما زال يتلقى منهم العلاج بالمستشفيات 123 مصابًا.
وأفتى الشيخ محمود عاشور وكيل مشيخة الأزهر السابق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بأن الشماتة والفرح في الرئيس مبارك وما حدث له حرام شرعا وغير جائز. وقال عاشور: يجب أن نحمد الله على ما تحقق بفضل الثورة مشيراً إلى أن الرسول عليه الصلاة والسلام عفا عن أهل مكة عندما دخلها منتصرًا. واعتبر الشباب الذين خرجوا فى هذه المظاهرات والثورة مجاهدين لأنهم قالوا كلمة حق والشباب الذين قتلوا في المظاهرات شهداء وفي مكانة عليا مع النبيين والصديقين.
ودعا صحافيو (الأهرام) لتنحية القيادات الصحافية للمؤسسة، بدايةً من رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحريرها ومعاونيه الذين تسببوا في إهدار مصداقية 'الأهرام' على مدار عشرات السنين، مشددين على أن أبواق النظام البائد يمثلون مرحلة لا تتناسب مع طموحات الثوار.
وطالبوا خلال مؤتمرهم الصحافي الذي تم عقده أمس بتشكيل مجلس إدارة ومجلس تحرير جديدين بشكلٍ ديمقراطي وعلى أسس مهنية سليمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يواجهون اتهامات بالفساد.. وبدء التحقيق في ثروات رؤساء تحرير صحف قومية حبس احمد عز والعادلي والمغربي وجرانه والتحفظ على اموال صهر مبارك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم المهرجان :: فضائح-
انتقل الى: